عناوين الأخبار

  نادي الأسير: (300) طفل أسير محرومون من حقهم في التعليم    "الخارجية" هدم المدارس والمنازل والمنشآت تدمير ممنهج لثقافة السلام    لقاء بين حركتي فتح وحماس في لبنان لبحث اللاوضاع في مخيم عين الحلوة    هآرتس: خلافات بين نتنياهو وليبرمان بشأن الجدار الفاصل    قمة فلسطينية تركية في الـ 28 من آب الجاري    اعتقال شاب من محيط "باب العامود" بزعم حوزته على "سكين"    المتطرف "غليك" يؤدي طقوسا تلمودية أمام الأقصى من جهة باب القطانين    المنظمات الأهلية: سياسة الهدم في القدس استهداف للوجود الفلسطيني    وفق صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية : 3455 وحدة استعمارية بالضفة مقامة على أراضي خاصة    عام دراسي جديد بمليون وربع المليون في محافظات الوطن  
الرئيسة/  الأخبار

أبو يوسف: القيادة ترفض موقف الكونغرس الأميركي من النضال الفلسطيني وتعتبره مساندة للاحتلال

نشر بتاريخ: 2017-08-13 الساعة: 10:14

رام الله-اعلام فتح- عبر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.واصل أبو يوسف، 
عن رفض القيادة الفلسطينية مواقف الكونغرس الأمريكي، ووصفها بالإبتزاز، ودعا حماس لإلغاء اللجنة الإدارية التي شكلتها في قطاع غزة، وشدد على ضرورة اشتراك جميع الفصائل بما فيها الجهاد وحماس في الحوارات الوطنية الممهدة لعقد الدورة 24 للمجلس الوطني الفلسطيني . 
وقال أبو يوسف في حديث لإذاعة موطني اليوم الأحد :"إن ضغط الكونغرس على القيادة لقطع رواتب الأسرى والشهداء، ووسم النضال الفلسطيني بالإرهاب مرفوض تماما، ونعتبره ابتزازا.
وأشار عضو اللجنة التنفيذية إلى أن عدم تطرق الإدارة الأمريكية للاستيطان الاستعماري الاسرائيلي وكذلك هدم البيوت وسياسة العقاب الجماعي في الأراضي الفلسطينية، توحي بتأييد لممارسات دولة الإحتلال في ظل صمت المجتمع الدولي.
ورأى أبو يوسف عقد دورة المجلس الوطني الرابعة والعشرين، محطة هامة لترتيب الوضع الداخلي للفلسطينين، وكإستحقاق وطني لا بد من العمل على تحقيقه بأسرع وقت ممكن لتفعيل دور مؤسسات منظمة التحريرالفلسطينية. لافتًا إلى ضرورة مشاركة جميع الفصائل الفلسطينية للمشاركة في المجلس الوطني، بما فيها حركتي الجهاد الإسلامي وحماس كونه تمثيل وطني للجميع.
وأضاف أبو يوسف فقال:" إن منظمة التحرير حريصة على مشاركة جميع الفصائل دون استثناء، فهي الجامعة للشعب الفلسطيني رغم كل الممارسات التي تقوم بها حماس في قطاع غزة، معتبراً عقده أمل في تحقيق الثوابت الفلسطينية.
وطالب أبو يوسف حماس بإلغاء اللجنة الإدارية التي شكلتها في قطاع غزة فورا، وتثبيت عمل حكومة الوفاق الوطني، والذهاب لوحدة وطنية بمشاركة سياسية واسعة  تضمن حق الجميع، لتحقيق المصالحة الفلسطينية الداخلية.

 

far

التعليقات

الفيديو

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2017