عناوين الأخبار

  مصر: انطلاق الحملة الانتخابية لمرشحي الرئاسة السيسي وموسى مصطفى    هيئة مقاومة الجدار والاستيطان تدعم صمود المزارعين المعزولة أراضيهم خلف الجدار في سلفيت    قتلى في غارات كثيفة على الغوطة الشرقية ومجلس الأمن يصوت مساء على الهدنة    أبو الغيط: نقل السفارة الأميركية إلى القدس بذكرى النكبة حلقة جديدة وخطيرة في مسلسل الاستفزاز والقرارات الخاطئة    سورية: مقتل 21 مدنيا في تجدد القصف على الغوطة الشرقية    المجلس الوطني: نقل السفارة الأميركية للقدس لن يضفي شرعية على الاحتلال ولن يغير هويتها    الخارجية والمغتربين: نقل سفارة أميركا إلى القدس عدوان مباشر على شعبنا وحقوقه    الأحمد: وفد أمني مصري يتوجه لغزة غدا لمتابعة تنفيذ اتفاق المصالحة    الشرطة: مصرع 4 أشخاص في 200 حادث سير الأسبوع الماضي    الوزير الحساينة يعلن انطلاق مجلس فض المنازعات في المشاريع الهندسية    روسيا تعترض إدانة طهران بعدم منعها وصول صواريخ للحوثيين    قراقع: قدمنا إلتماسا لتسليم جثمان الشهيد السراديح    أفغانستان: 30 قتيلاً في هجمات للمتمردين بجميع أنحاء البلاد    ارزيقات: إتلاف 156 مركبة غير قانونية في ترقوميا    الحكومة: قرار نقل السفارة الأميركية إلى القدس مساس بهوية شعبنا ووجوده    بحرية الاحتلال تعتقل صيادين اثنين قبالة بحر مدينة غزة    مجلس الأمن يرجئ التصويت على وقف لإطلاق النار في سوريا لظهر اليوم إثر عدم التوصل لاتفاق مع روسيا    إصابة شاب واعتقال آخر خلال مواجهات مع قوات الاحتلال جنوب بيت لحم    صيدم: اليابان توسع شراكتها لدعم المناهج والبنية التحتية التعليمية    مستعمرون ينكلون بشاب من جنين  
الرئيسة/  رياضة

السوبر الإسبانية: برشلونة يستضيف ريال مدريد

نشر بتاريخ: 2017-08-13 الساعة: 10:03

برشلونة- (أ ف ب) -يحل ريال مدريد بطل الدوري الاسباني في كرة القدم، ضيفا على برشلونة بطل الكأس الأحد في ذهاب الكأس السوبر المحلية، في أول "كلاسيكو" بغياب النجم البرازيلي للنادي الكاتالوني نيمار، المنتقل الى باريس سان جرمان الفرنسي في صفقة قياسية.
ولا يزال النادي الكاتالوني يسعى لتعويض مهاجمه الدولي الذي انتقل الأسبوع الماضي الى النادي الفرنسي في صفقة جعلت منه أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم. وباءت كل محاولات برشلونة حتى الآن بالفشل، لاسيما مع البرازيلي فيليبي كوتينيو لاعب ليفربول الانكليزي، والفرنسي عثمان ديمبيلي لاعب بوروسيا دورتموند الالماني.
ويأمل برشلونة في ان يكرر انجاز نيسان الماضي، تاريخ المواجهة الأخيرة مع ريال، والتي تمكن ميسي من حسمها لصالح فريقه 3-2، على رغم ان التشكيلة خلت حينها أيضا من نيمار.
كما ان النادي الكاتالوني تفوق على غريمه المحلي بالنتيجة نفسها في "كلاسيكو" ودي أقيم الشهر الماضي في ميامي الأميركية، وكان آخر مرة يدافع فيها نيمار عن ألوان برشلونة.
وكانت المباريات التحضيرية للنادي الكاتالوني للموسم الجديد مثالية، اذ فاز أربع مرات، آخرها 5-صفر على تشابيكوينسي، في مباراة تكريمية للنادي البرازيلي الذي فقد معظم لاعبيه العام الماضي في حادث تحطم طائرة في كولومبيا.
وقال فالفيردي "التحضيرات للموسم كانت جيدة ونحن ندخل المباراة (مع ريال مدريد) في وضع جيد"، مضيفا "لكن الجد يبدأ اليوم، مع مباراة رسمية تنافسية على لقب، وفي مواجهة غريمنا الأكبر".
في المقابل، يدخل ريال المباراة مع دفعة معنوية بإعلان مدربه الفرنسي زين الدين زيدان، تمديد عقده مع النادي الذي قاده الى ستة ألقاب منذ مطلع عام 2016. وقال النجم الفرنسي السابق في مؤتمر صحافي "أنا سعيد لانها علامة ثقة، (إشارة الى) أننا قمنا بعمل جيد".
وعلى رغم عدم تحقيقه أي فوز في مبارياته التحضيرية للموسم الجديد، بدأ النادي الملكي موسمه بشكل مثالي، بإحرازه الكأس السوبر الأوروبية بفوزه على مانشستر يونايتد الانكليزي 2-1.
زيدان سيكون مضطرا لإجراء تغيير واحد على الأقل في التشكيلة الفائزة على يونايتد، بسبب ايقاف لاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش، والذي يرجح ان يكون بديله مواطنه ماتيو كوفاسيتش.
الا ان غياب مودريتش قد يعزز أيضا احتمال مشاركة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أساسيا في المباراة، علما انه شارك كبديل فقط في مباراة الكأس السوبر الأوروبية ضد ناديه السابق.
وكانت الاجازة الصيفية لرونالدو مطولة، بعد موسم شاق العام الماضي ومشاركته في كأس القارات لكرة القدم، ولم يعاود التمارين مع ناديه سوى في نهاية الأسبوع الماضي، علما انه غاب عن تحضيرات ريال للموسم الجديد.
من تتوقع أن يفوز بمباراة "الكلاسيكو"

 

far

التعليقات

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2018