عناوين الأخبار

  نتنياهو يستغل منتدى دافوس لمحاولات تكريس إعلان ترامب    عريقات يطلع وفد من الجالية الفلسطينية في أميركا اللاتينية على الأوضاع الفلسطينية    عشراوي تبحث مع السفير المصري آخر المستجدات السياسية    إصابات بالاختناق في مواجهات عند مدخل البيرة الشمالي    اعتصام تضامني مع الأسرى في سجون الاحتلال بطولكرم    صيدم: بريطانيا تجدد دعمها للتعليم في فلسطين    شعث يطلع وفدا كنديا على آخر التطورات السياسية    مجلس الوزراء يؤكد أهمية تحركات الرئيس ورؤيته للوصول إلى السلام    نابلس: قوات الاحتلال تطلق النار على شابين بزعم تنفيذ عملية طعن على حاجز زعترة    مكتب نتياهو يعرض صحفية فلسطينية لتفتيش مهين خلال توجهها لتغطية خطاب بنس    موكب رسمي وشعبي في وداع شهيد الحركة الأسيرة حسين عطا الله    قوات الاحتلال تعتقل فتيين من مخيم عايدة شمال بيت لحم    وزراء إسرائيليون يحرضون على النواب العرب في الكنيست    حكومة رواندا تنفي وجود اتفاق سري مع إسرائيل لاستقبال طالبي لجوء    الغد الأردنية تؤكد التزام إسرائيل بمحاكمة قاتل الأردنيين    سلطات الاحتلال تنشر تعزيزات عسكرية إضافية في القدس المحتلة تمهيداً لزيارة بنس لحائط البراق    سلطات الاحتلال تبعد ناشطة مقدسية عن باب العمود وشارع صلاح الدين لأسبوعين    بدء إجراءات تعيين سفير إسرائيلي جديد في الأردن    إطلاق برنامج فعاليات إحياء اليوم العالمي لدعم الفلسطينيين في الداخل الفلسطيني    ليبرمان يصدر تعليمات بمنع بث إذاعي لشاعرًا إسرائيليا تضامن مع عهد التميمي  
الرئيسة/  إسرائيلية

نتنياهو يبدأ اليوم زيارة الى الهند اليوم

نشر بتاريخ: 2018-01-14 الساعة: 10:36

رام الله- إعلام فتح- غادر رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو اسرائيل الليلة الماضية، متوجها الى الهند في زيارة رسمية تستغرق ستة أيام، وذلك للاحتفاء بمرور ربع قرن على إقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين. وتأتي هذه الزيارة بعد نصف سنة من زيارة رئيس الحكومة الهندية، ناريندرا مودي لإسرائيل.

وينضم الى حاشية نتنياهو حوالى 130 من رجال الاعمال الاسرائيليين من حوالى 100 شركة في مجالات السيبر والصناعات العسكرية والمياه والطاقة والزراعة والصحة والغذاء. بما في ذلك ممثلي شركة "إيروناوتيكس" المصنعة للطائرات بدون طيار، التي تخضع لتحقيق جنائي حساس، يخضع لأمر منع النشر. وتشتبه "إيروناوتيكس" بتفعيل طائرة غير مأهولة "انتحارية" في أذربيجان ضد موقع مأهول للجيش الأرميني ومن المتوقع أن تركز الزيارة على العلاقات التجارية بين البلدين.

وسيتم خلال الزيارة توقيع تسعة اتفاقات تجارية: مذكرة تفاهم في مجال الغاز والنفط؛ مذكرة تفاهم في مجال الطاقة المتجددة  تحديث اتفاقية الطيران اتفاق للبحث والتطوير الصناعي المشترك؛ مذكرة تفاهم في مجال السيبر، تشجيع الاستثمار المتبادل؛ اتفاق بين مستشفى "شعاري تصيدق" ووزارة الصحة الهندية في مجال الطب التكميلي؛ اتفاق بين معهد "التخنيون" ووزارة العلوم الهندية في ميدان استكشاف الفضاء؛ فضلا عن اتفاق مشترك للإنتاج السينمائي.

وخلال الزيارة سيقوم نتنياهو بافتتاح ساحة في مدينة دلهي تحمل اسم مدينة حيفا، وسيلتقي عدة مرات مع مودي ووزراء من حكومته، ومع الرئيس الهندي رام نات كوفيند ، وسيزور نصب المهاتما غاندي في دلهي وموقع تاج محل في باجرا وصومعة أشرام في غوجارات، حيث عاش غاندي قرابة 12 سنة.

كما سيشارك نتنياهو في مراسم تذكارية لضحايا الهجوم الإرهابي الذى وقع في مومباي عام 2008 وفى فندق تاج محل وفى بيت "حباد" في المدينة. وسيجتمع بزعماء الجالية اليهودية في الهند ومن ثم سيلتقي مع قادة صناعة الأفلام الهندية "بوليوود". ومن المتوقع أن يعود إلى إسرائيل بعد ظهر يوم الجمعة القادم.

وسترافق سارة نتنياهو زوجها في هذه الرحلة، بينما تقرر بقاء ابنه يئير في البلاد، خلافا لما كان مخططا في السابق، علمااً ان يئير سبق واستصدر تأشيرة دخول الى الهند.

 

Anw

التعليقات

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2018