الرئيسة

نتنياهو يدعو ماكرون لتعديل الاتفاق النووي الإيراني

نشر بتاريخ: 2018-01-14 الساعة: 09:22

رام الله- إعلام فتح- طالب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو مساء أمس السبت، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون التدخل لتعديل الاتفاق النووي بين إيران والدول الكبرى وأخذ تصريحاته على محمل الجد".

وتأتي تصريحات عقب مطالبة الرئيس الأميركي دونالد ترامب شركاء واشنطن الأوروبيين، بالعمل معها من أجل التصدي للثغرات الفظيعة في نص الاتفاق النووي، والا فان الولايات المتحدة ستنسحب منه.

وقال نتنياهو حسب بيان صادر عن مكتبه: إن على العالم الحر أن يدين بشدة الجرائم الخمس التي يرتكبها النظام الإيراني، وهي جهود الحصول على الأسلحة النووية، وتطوير الصواريخ البالستية، ودعم الإرهاب، واعتماد سياسة عدوانية في المنطقة، والقمع الوحشي للمواطنين الإيرانيين".

وتأتي تصريحات نتنياهو بعد تصريحات لماكرون يوم الخميس الماضي أكد فيها للرئيس الأميركي أهمية أن يحترم الجميع الاتفاق النووي الذي وقع مع طهران.

من جانبها، أكدت إيران مجددا رفضها أي تعديل للاتفاق النووي الذي أبرمته مع القوى الكبرى في 2015، وهي تحظى في ذلك بدعم جميع الأفرقاء الموقعين الاتفاق أي بريطانيا وروسيا والصين وفرنسا وألمانيا، باستثناء الولايات المتحدة.

وتبدي إسرائيل التي تعارض الاتفاق النووي الإيراني، خشيتها من إلا يمنع هذا الاتفاق إيران من امتلاك قنبلة نووية في نهاية المطاف.

Anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024