عناوين الأخبار

  نتنياهو يستغل منتدى دافوس لمحاولات تكريس إعلان ترامب    عريقات يطلع وفد من الجالية الفلسطينية في أميركا اللاتينية على الأوضاع الفلسطينية    عشراوي تبحث مع السفير المصري آخر المستجدات السياسية    إصابات بالاختناق في مواجهات عند مدخل البيرة الشمالي    اعتصام تضامني مع الأسرى في سجون الاحتلال بطولكرم    صيدم: بريطانيا تجدد دعمها للتعليم في فلسطين    شعث يطلع وفدا كنديا على آخر التطورات السياسية    مجلس الوزراء يؤكد أهمية تحركات الرئيس ورؤيته للوصول إلى السلام    نابلس: قوات الاحتلال تطلق النار على شابين بزعم تنفيذ عملية طعن على حاجز زعترة    مكتب نتياهو يعرض صحفية فلسطينية لتفتيش مهين خلال توجهها لتغطية خطاب بنس    موكب رسمي وشعبي في وداع شهيد الحركة الأسيرة حسين عطا الله    قوات الاحتلال تعتقل فتيين من مخيم عايدة شمال بيت لحم    وزراء إسرائيليون يحرضون على النواب العرب في الكنيست    حكومة رواندا تنفي وجود اتفاق سري مع إسرائيل لاستقبال طالبي لجوء    الغد الأردنية تؤكد التزام إسرائيل بمحاكمة قاتل الأردنيين    سلطات الاحتلال تنشر تعزيزات عسكرية إضافية في القدس المحتلة تمهيداً لزيارة بنس لحائط البراق    سلطات الاحتلال تبعد ناشطة مقدسية عن باب العمود وشارع صلاح الدين لأسبوعين    بدء إجراءات تعيين سفير إسرائيلي جديد في الأردن    إطلاق برنامج فعاليات إحياء اليوم العالمي لدعم الفلسطينيين في الداخل الفلسطيني    ليبرمان يصدر تعليمات بمنع بث إذاعي لشاعرًا إسرائيليا تضامن مع عهد التميمي  
الرئيسة/  أخبار منوعة

5 أنواع من الجبن الأغلى في العالم

نشر بتاريخ: 2018-01-13 الساعة: 14:48

رام الله-"القدس" دوت كوم- أوُّل دليل لا لُبس فيه على صنع الجبن يعود إلى 5500 سنة قبل الميلاد، في "كوجاوي" بـ"بولندا". وفي الوقت الذي أصبحت فيه روما الحضارة المهيمنة على العالم، كان الجبن طعامًا يؤكل يوميًّا. وبعد سقوط روما، كانت صناعة الجبن قد انتشرت في جميع أنحاء أوروبا، ولا سيَّما ببريطانيا وفرنسا وإيطاليا، مع الإشارة إلى أنَّ المصنع الأوَّل للإنتاج الصناعي للجبن بُني في سنة 1815 بسويسرا.

اليكم اسماء على خمسة أنواع من الجبن المُسعَّر بآلاف الدولارت:

| "فروم تشيز بلاتر": عُرض هذا الطبق من الجبن في "سومرست" الإنجليزيَّة بسعر 3.300 دولار أمريكي، وقد أُضيف إليه أوراق الذهب والكعك الفرنسي. أمَّا علبة الجبن الفضيَّة والخشبية، فتبلغ قيمتها 1200 دولار أمريكي من القيمة الإجماليَّة للطبق.

| "كاسيوكافالو بودوليكو": مع متوسِّط سعر يبلغ حوالى 650 دولارًا أمريكيًّا للرطل، يشتهر هذا الجبن الإيطالي بمذاقه وبسعره العالي. يعدُّ الجبن من حليب سلالة نادرة من بقرة تُسمَّى بودوليكا في منطقة "كامبانيا" بجنوب إيطاليا، وخلال أشهر الصيف يتمُّ نقل قطعان الأبقار إلى الجبال لتتناول الفراولة والتوت والكرز، ما يعطي الجبن نكهة الفواكه.

| "بيول تشيز": جبن "بيول" الصربي مصنوع من حليب حمير البلقان، ويُمكن أن يُحقِّق مبلغًا يصل إلى 600 دولار أمريكي للرطل. علمًا بأنَّ كميَّة صغيرة من الحمير قادرة على إنتاج الحليب اللازم للجبن، فيما تلعب الصعوبة في حلب الحمير دورًا كبيرًا في ارتفاع سعر هذا الجبن المُدخَّن.

| "إيلك هاوس تشيز": قليل من المزارعين ينتجون الجبن من حليب الموس، ما يُفسِّر سبب ارتفاع ثمن هذا الجبن المُتوافر في "بيورهولم"، بالسويد. يُنتج الموس 300 كيلوغرام من الحليب سنويًّا، ويمكن أن يصل سعر جبن الحليب الموس إلى 455 دولارًا. يتمُّ تقديم هذا الجبن الفريد، في مطعم "ألجين هوس" بالسويد.

| "كلاوسون ستيلتون غولد": يرتفع ثمن كلَّ 100 غرام من هذا الجبن إلى حوالى 103 دولارات أمريكية، أو 1024.84 دولارًا أمريكيًّا لكلّ كيلوغرام. وَهو أغلى ثمنًا بسبع وستِّين مرَّة من جبن "ستيلتون" العادي. ويُصنع في المملكة المُتحدة.

far

التعليقات

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2018