الرئيسة/  ثقافة

انطلاق معرض الأشغال اليدوية والمأكولات الشعبية في أريحا

نشر بتاريخ: 2018-01-04 الساعة: 19:04

أريحا- اعلام فتح- انطلقت، ظهر اليوم الخميس، فعاليات معرض "الأشغال اليدوية والمأكولات الشعبية" في الحديقة الاسبانية التابعة لبلدية أريحا وسط المدينة، الذي تنظمه مديريتا السياحة والآثار، والثقافة في محافظة أريحا والاغوار.

وتأتي هذه الفعالية في إطار أنشطة مئوية الشاعرة الفلسطينية فدوى طوقان، وتحت شعار "القدس في عيوننا".

ونقل ممثل محافظ أريحا والأغوار في الحفل عبد الحميد عاصي تحيات ودعم المحافظ للأنشطة الثقافية والفنية، مؤكدا التفاف الشعب الفلسطيني خلف قيادة الرئيس محمود عباس، وتمسكه بالثوابت الوطنية والقرار الوطني المستقل.

وأكد عاصي في كلمته نيابة عن المحافظ أن الثورة والشعب الفلسطيني دفعت دماء غالية، وصمدت أمام كل محاولات وضع القضية والحقوق الوطنية في سوق المزايدات أو التجاذبات الإقليمية والسياسية.

وجدد التأكيد على رفض الشارع الفلسطيني وقواه الوطني قرار الرئيس الأميركي بخصوص القدس، وكذلك القرارات الاحتلالية الأخيرة فيما يتعلق بالقدس والتوسع الاستيطاني والضم.

من جانبها، تحدثت مديرة الثقافية بالمحافظة ميسون سلامة عن أهمية دعم وتشجيع الصناعات المحلية واليدوية، لما في ذلك من تأكيد للهوية الوطنية ودعم للاقتصاد المنزلي والجمعيات التعاونية، مشيدة بكل الجهود التي اسهمت بنجاح المعرض.

كما تحدثت سوزان صافي عن مديرية السياحة والاثار بالمحافظة مؤكدة دعم وتشجيع وزارة السياحة، بما يسهم بالتعريف بفلسطين حضارة وشعبا.

وقالت إن الأشغال والحرف والمطرزات اليدوية والتراثية تعكس عراقة وعمق تجذر الفلسطيني منذ آلاف السنين.

وضم المعرض مأكولات شعبية متنوعة خالية من المواد الحافظة وصنعت على أيدي جمعيات تعاونية، بهدف تمكين المرأة ودعم الاقتصاد المنزلي، إلى جانب مطرزات يدوية ولوحات فنية وقضية فنية يدوية حيكت بأيدٍ فلسطينية محلية.

ومن المقرر أن تتواصل فعاليات المعرض يومين متتاليين.

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024