عناوين الأخبار

  اختطاف 3 عمال فلسطينيين على الحدود مع مصر    زكي يطلع السفير الصيني على آخر المستجدات الفلسطينية    وفد من منظمة التحرير يعزي السفير المصري بشهداء الجيش بالواحات    ايرلندا تدين الموافقة على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية في الضفة    وزير الاتصالات إلى غزة للتحضير لاستلام الصلاحيات والمهام    الصحة تسيطر على تلوث المياه في مخيم عين الفوار    الحسيني: ممارسات سلطات الاحتلال في القدس لن تثنينا عن الصمود والمقاومة    قوات الاحتلال تقتحم بلدات وأحياء مختلفة في القدس    السفير مصطفى يبحث مع رئيس "أفاد" التركية التعاون الثنائي    سلطات الاحتلال تمنع عضو المجلس الثوري لفتح سلوى هديب من زيارة قطاع غزة    الرئيس يتكفل بعلاج طفل من غزة يعاني من مشاكل في القلب    قتلى وجرحى بهجوم على معسكر بجنوب اليمن    إسرائيل زودت بورما بالسلاح خلال المجازر ضد الروهينغا    أسير مريض يبدأ إضراباً مفتوحاً عن الطعام والماء    فلسطين تحصل على تمويل لمشاريع تغير المناخ من صندوق المناخ الأخضر    مؤسس جمعية الكمنجاتي رمزي أبو رضوان يفوز بجائزة غاندي للسلام 2017    محكمة الإحتلال تصدر أحكاما بحق أربعة أسرى    وفاة مواطن وإصابة آخرين جراء حادث سير غرب سلفيت    هيئة الأسرى: إستقرار الوضع الصحي للجريح أحمد المصري    إيطاليا: منطقتا لومبارديا وفينيتو تصوتان بغالبية ساحقة لصالح حكم ذاتي أوسع  
الرئيسة

الجالية الفلسطينية بمدينة زيغن الألمانية تستقبل طلبة من جامعة بيرزيت

نشر بتاريخ: 2017-08-09 الساعة: 11:33

رام الله- اعلام فتح- استقبلت الجالية الفلسطينية فى مدينة زيغن في غرب ألمانيا عشرة طلبة من جامعة بيرزيت بالضفة الغربية، وذلك في نطاق برنامج تبادل للطلاب من قبل الجامعتين والمدعوم من مؤسسه DAAD الالمانيه .

وتأتي هذه الزيارة بعد ان قامت مجموعه من الطلاب الألمان مكونه من عشره طلاب وطالبات ومشرف عليهم بزيارة جامعه بير زيت في شهر مارس من هذا العام لمده شهر.

طلاب جامعه بير زيت سوف يبقون مده شهر في ألمانيا يقومون فيها بتبادل الخبرات مع الطلاب الألمان من خلال عمل مشاريع مشتركه في عده موضوعات في التفاعل البشري مع الحاسوب وفي مجال البيئة ومواضيع اخري .
وفي فترات ما بعد الظهر وفي أيام الإجازات سوف يقوم الزملاء الألمان والمشرفين بتحضير الرحلات وزيارات لعدد من المواقع الأثرية في مدينه زيفن وفِي عده مدن المانيه اخري.
وأقامت الجالية الفلسطينية في مدينه زيغن مساء يوم الخميس الماضي حفل عشاء للتعارف علي الضيوف من فلسطين وللمشرفين الألمان علي هذا البرنامج، وحضر الحفل عدد من الطلاب الفلسطينيين المقيمين في مدينه زيغن وبعض الطلاب الألمان الذين شاركوا في هذا البرنامج هذا العام والعام السابق وعبروا عن سعادتهم بالاقامه في مدينه رام الله وتعرفهم علي الشعب الفلسطيني عن قرب واشادوا بحسن الضيافه التي لاقوها في رام الله.
وأعربت السيده ساره رلر المنسقة من الجانب الألماني عن شكرها العميق للجاليه الفلسطينيه على الدعوه وما وجدته من دعم ومسانده قدمتها الجاليه الفلسطينيه لها وللطلاب الضيوف في هذا العام وفِي العام الماضي وتأمل ان يستمر التواصل بين الجامعتين وان يحضر طلاب فلسطينيين الي جامعه زيغن في الأعوام القادمة.
اما الدكتور اياد طومار المشرف من الجانب الفلسطيني والذي رافق الطلاب هذا العام والعام الماضي فقد أبدى فخره بوجود جالية فلسطينييه في مدينه زيغن، وشكر الجاليه علي ما قدمته من دعم وحفاوة بإخوانهم وأخواتهم طلاب بير زيت.
من جانبهم عبر الطلاب عن سعادتهم في الحصول علي هذه المنحة والفرصه للتعرف علي النظام الجامعي في ألمانيا و السياحة في المدن الالمانيه.
وفي الختام وجه الدكتور اسامه خالد شامية رئيس الجالية الفلسطينية الحالي الشكر الجزيل لكل من شارك وساعد من أعضاء الجالية فى مدينة زيغن لإنجاح هذا الحفل وتمني أن يزداد تبادل الطلاب والخبرات بين الجامعات الالمانيه والفلسطينية في المستقبل.
 

amm

التعليقات

الفيديو

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2017