الرئيسة/  فلسطينية

قوات الاحتلال تعتقل 16 مواطناً من عدة محافظات في الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 2017-12-17 الساعة: 12:33

- الاحتلال يعتقل (430) مواطنا منذ إعلان ترامب أغلبها من القدس

رام الله- إعلام فتح- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ الليلة الماضية واليوم الأحد، 16 مواطنا من محافظات الضفة الغربية، وبذلك يرتفع عدد المعتقلين منذ اندلاع الاحتجاجات عقب القرار الأميركي بشأن القدس إلى (430) مواطنا، بينهم (131) طفلا، و(9) نساء، وثلاثة جرحى معتقلون يقبعون في مستشفيات الاحتلال.

وبيّن نادي الأسير، أن أعلى نسبة اعتقالات كانت في محافظة القدس، باعتقال الاحتلال لـ(130) مواطنا، تليها محافظة الخليل باعتقال قرابة (100) مواطن، مشيرا إلى أن غالبية الاعتقالات تعرّضت لشكل أو لعدّة أشكال من التّعذيب الجسدي والنّفسي خلال الاعتقال.

وأوضح نادي الأسير، أن الاحتلال اعتقل مساء أمس 7 مواطنين من القدس، وهم: عوض سلايمة (45 عاما)، وسلطان عاشور (16 عاما)، ومحمود طه (15 عاما)، وموسى شعلان (18 عاما)، ومحمد بلال حمادة (14 عاما)، ومحمود عدنان صيام (16 عاما)، ومصطفى قاسم أبو ميالة (20 عاما).

وكذلك اعتقل الاحتلال 5 مواطنين من محافظة الخليل، وهم: المحامي فراس أمين عقل، ومؤمن ياقين جبريل داوود، ومحمد قزاز، ومؤيد عماد إبراهيم أبو شنب، علاوة على مهند محمود جرادات الذي يعاني من إعاقة الصّم والبكم.

فيما اعتقل 3 مواطنين من محافظة رام الله والبيرة، وهم: تامر مرشد حماد، ويوسف الشايب، ومحمد مصطفى باجس، إضافة إلى اعتقال المواطن حسن فارس دراغمة من طوباس.

Anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024