الرئيسة/  الأخبار

أبو يوسف: القيادة ستبحث آليات محددة لإسقاط قرار ترامب في المحافل الدولية

نشر بتاريخ: 2017-12-17 الساعة: 11:00

 

رام الله – اعلام فتح : كشف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. واصل أبو يوسف عن بحث التحضيرات لاجتماع المجلس المركزي للمنظمة خلال اجتماع القيادة الفلسطينية مسا غد الاثنين ، وكذلك الاتفاق على آليات واضحة ومحددة للتوجه نحو المحافل الدولية لمواجهة قرار الادارة الأميركية الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال ( اسرائيل).

وقال أبو يوسف في حديث لإذاعة موطني :"إن اجتماع القيادة الفلسطينية مسا غد الاثنين سيبحث اجتماع المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية والخطوات اللازمة للذهاب الى مجلس الأمن الدولي أو الجمعية العامة للأمم المتحدة او محكمة الجنايات الدولية ".

وشدد على موضوع الإتفاق على اليات واضحة لمواجهة قرار الرئيس الأميركي ترامب ، وللضغط على الولايات المتحدة للتراجع عن القرار عبرالتواصل مع المجتمع الدولي.

وأشار ابو يوسف الى الحديث حول عقد مؤتمر دولي تحت رعاية الأمم المتحدة لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي وتحديد الإتفاقيات الدولية والإتفاقيات الإنسانية واتفاقية جنيف وقرارات المجتمع الدولي كمرجعيات، وتحقيق الاعتراف بدولة فلسطين كاملة العضوية .

وأضاف أو يوسف :" سنبحث تداعيات قرار الإدارة الأمريكية على الأمن والسلام الدوليين ، ونضع آليات جديدة لمحاصرة القرار الأمريكي مع تأكيد رفض الشعب الفلسطيني المساس بحقوقه التاريخية والطبيعية في القدس " مشددا على ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية وتوحيد الجهود في مواجهة المخاطر التي يواجها الشعب الفلسطيني الان.

ولفت أبو يوسف الى انطلاق فعاليات من مدينة بيرزيت غداً للتأكيد على اللحمة الوطنية الفلسطينية : الإسلامية المسيحية ومسيرات مركزية يوم الأربعاء القادم باتجاه أبواب المدينة المقدسة والأماكن الدينية فيها .

Anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024