الرئيسة

عمال شركة "طيفاع" يغلقون الشوارع ويطالبون رئيس حكومتهم بالتدخل

نشر بتاريخ: 2017-12-17 الساعة: 10:37

رام الله- إعلام فتح- تظاهر صباح اليوم الأحد العشرات من العاملين في شركة صناعة الأدوية الإسرائيلية "طيفاع"، في مدينة القدس المحتلة احتاجاً على تسريحهم من العمل.

وتظاهر العمال خارج مصانع الشركة وأحرقوا الإطارات المطاطية ورفعوا لافتات احتجاج، كما أغلقوا الطرق المؤدية إلى مكتب رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، وطالبوه بالخروج لسماع مطالبهم.

وقالت صحيفة "معاريف" العبرية في عددها الصادر صباح اليوم أن العمال أعلنوا عن تصعيد وتكثيف مستمر للأنشطة الاحتجاجية، وقالوا "سنذهب غدا للاحتجاج أمام الكنيست، وسنعتصم داخل المصنع حتى يتدخل نتنياهو.

وفي هذا السياق، قال موقع عرب 48 نقلاً عن رئيس لجنة عمال مصنع الشركة في القدس إيتسيك بن سيمون، إن "المصنع ينزف كل العمال جاؤوا مع عائلاتهم" وستنتظر الحكومة مغادرة نتانياهو وأكد بن سيمون الى أن حجب الطرق هو خطوات صغيرة، حتى يتعهد نتانياهو بأن المصنع لن يغلق  وقال في تعقيبه: "واذا قرر ترامب ان القدس عاصمة لاسرائيل نريد ان يتدخل نتانياهو ويغادر المصنع هنا ".

وأضاف "سنذهب إلى مكتب نتنياهو وننتظر خروجه، تعطيل حركة المرور أمور سهلة وبسبطة، لن نخرج حتى يعطينا نتنياهو جوابا بأن المصنع لن يغلق". "قرار الإدارة هو إغلاق مصنعنا، رغم أنه مربح، نريد من نتنياهو التدخل".

وتابع "نتوقع من نتنياهو أن يجتمع مع الرئيس التنفيذي الجديد، في السنوات الأخيرة تم استبدال أربعة رؤساء تنفيذيين، نحن لسنا على استعداد لأن نكون ضحايا لهم".

ويشمل الإضراب الذي أقرته هيئة "الهستدروت " الإسرائيلية مطار بن غوروين الدولي في اللد، المؤسسات الحكومية، عيادات المرضى، البنوك، البورصة والمواصلات العامة والعديد من القطاعات الصناعية الأخرى، حيث بدأ من الساعة الثامنة صباحا حتى الثانية عشر ظهرا.

وفي تعقيبها على هذه الإجراءات قالت الشركة الى أن فصل العمال يهدف الى خلق توازن مالي في الشركة التي تبلغ ديونها نحو 35 مليار دولار، وتعد أكبر مشغّل في السوق الإسرائيلي بـ6800 موظف، ومن المتوقع أن تقترض خلال العام المالي المقبل 9.1 مليارات دولات في ظل أزمة في النقد خانقة.

Anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024