الرئيسة

إضراب شامل في كافة المرافق الحكومية والعامة والتعليمية احتجاجاً على فصل آلاف العمال من شركة "طيفاع" الإسرائيلية

نشر بتاريخ: 2017-12-17 الساعة: 09:11


رام الله- إعلام فتح- تشهد جميع المرافق العامة والقطاع الحكومي صباح الأحد، إضرابا شاملا من الثامنة صباحاً حتى الثانية عشر ضهراً بقرار من نقابة "الهستدروت"، وذلك احتجاجا على قرار شركة "طيفاع" الإسرائيلية فصل آلاف العمال والمستخدمين وإغلاق 3 مصانع بالبلاد.

وسيشمل هذا الإضراب عمال شركة "طيفاع"، ومطار بن غوروين الدولي في اللد، والمؤسسات الحكومية، وعيادات المرضى، والبنوك، والبورصة والمواصلات العامة والعديد من القطاعات الصناعية الأخرى كما وسيتم تعليق العمل في جميع الوزارات الحكومية والمؤسسات التعليمية وشركات التأمين والنظام القضائي والمحاكم والسلطات المحلية.

فيما سمحت "الهستدروت" في حركة القطارات وشركات الحافلات العامة من الإضراب العام من أجل منع المس بآلاف الجنود العائدين يوم الأحد لمعسكرات الجيش بعد عطلة نهاية الأسبوع.

ويأتي هذا الغضراب بسبب قيام شركة "طيفاع" تسريح 1750 من موظفيها في إسرائيل ضمن مخطط لإلغاء 14 ألف وظيفة في العالم خلال سنتين في الوقت الذي تعاني فيه الشركة من أزمات كبيرة، أبرزها تسجيلها خسائر فادحة بقيمة 6 مليارات دولار في الربع الثاني من العام الجاري، 10و مليارات دولار من قيمتها في السّوق العالمي.

يذكر أن شركة "طيفاع" تعدّ أكبر مشغّل في السوق الإسرائيلي بـ6800 موظّف، ومن المتوقع أن تقترض خلال العام المالي المقبل 9.1 مليارات دولات في ظل أزمة في النقد خانقة.

Anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024