الرئيسة/  بيانات ومواقف الحركة

الرجوب: خطاب الرئيس في القمة الاسلامية جريء ويؤسس لاستراتيجية وطنية ويعكس عظمة شعبنا

نشر بتاريخ: 2017-12-14 الساعة: 17:55

رام الله- اعلام فتح- وصف أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، خطاب الرئيس محمود عباس في القمة الاسلامية بالجريء، ويؤسس لاستراتيجية وطنية، مشيراً إلى قرار الرئيس بتشكيل لجنة لبناء استراتيجية صمود مقاوم في القدس، تستهدف أربعة قطاعات.

وأضاف الرجوب في حديث لتلفزيون فلسطين: "أن جوهر الاستراتيجية يستهدف أربع قطاعات، البشر والعقارات والمقدسات وكرامة المواطنين، وقدرتهم على الصمود والتصدي والمقاومة.

ووصف الرجوب خطاب الرئيس في منظمة التعاون الاسلامي بالجريء، مؤكداً أنه يعكس عظمة الشعب الفلسطيني، وقد عبر عن طموحات شعبنا وتطلعاته، وعن تاريخ حركة فتح العملاقة وعن الروح الصادقة لديها، لافتاً أنه أسس لاستراتيجية وطنية، معرباً عن أمله بان يلتقط الفلسطينيون الاستراتيجية لبناء شراكة وطنية كاملة فيها الدولة هدف استراتيجي والنضال وسيلة يبقي على الدولة الفلسطينية على أجندة العالم.

ووصف الرجوب مخرجات القمة الاسلامية بالبرنامج الوطني، وقال إن له علاقة بالدولة والقدس واللاجئين، وأضاف: "انعقاد المؤتمر انجاز ومخرجاته عظيمة، وبذات الوقت نحن الفلسطينيين النواة الصلبة والمحرك الأساس".

وقال الرجوب إن قرار ترامب بشأن القدس اسقط الحل الاقليمي، ووضعه في حالة صدام مع مصالح العالم وقال: "الاوجب أن نقوم بمراجعة، وأن نذهب باتجاه برنامج سلوك نضالي، وخياراتنا الاستراتيجية مفتوحة، وان نسرع في ترسيخ الوحدة الوطنية والاتفاق على برنامج موحد، ونضال يبقي على شعلة الاجماع الدولي لكنس الاحتلال".

وأضاف الرجوب أن الولايات المتحدة الاميركية بقرارها الأخير قدمت استقالتها وذهبت إلى معسكر وتحيز كامل مع الاحتلال الاسرائيلي، وعزلت نفسها أمام الاجماع العالمي ضد القرار، مؤكداً أهمية الحفاظ على الزخم والاجماع العالمي الذي تحيز لصالح الدولة الفلسطينية واعتبرها البوابة باتجاه الاستقرار الاقليمي والسلم العالمي، وقال:" أصبحنا محور العالم وعلينا أن نقدم فكرا وسلوكا وخطابا وأداء ميدانياً لحماية ما حققناه".

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024