الرئيسة

ليبرمان: الجيش الإسرائيلي مستعد لأي تطورات أو عمليات عسكرية في الجنوب

نشر بتاريخ: 2017-12-14 الساعة: 14:38

 

رام الله- إعلام فتح- قال وزير الأمن الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان اليوم الخميس أن الجيش الإسرائيلي على أهبة الاستعداد لأي تطورات أو عمليات عسكرية بالجنوب.

جاء ذلك خلال تدشينه منشأة أمنية في المنطقة الصناعية سدروت التي تعرضت مساء أمس الأربعاء، لقصف صاروخي، حيث نجحت القبة الحديدية باعتراض صاروخين، فيما سقط أحد الصواريخ التي أطلقت في منطقة مفتوحة في مجلس إقليمي "أشكول".

وذكر موقع عرب 48 أن ليبرمان أصدر أوامر للجيش أن يكون مستعدا لأي سيناريو محتمل في ظل سقوط عدة صواريخ على الجنوب خلال الايام القليلة الماضية. معتبراً أن هذا التصعيد وإطلاق الصواريخ يعود للصراعات الداخلية بين الفصائل الفلسطينية في غزة.

من جانبه أشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي رونين مانليس، إلى أن التصعيد على الجبهة الجنوبية جاء بعد إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، القدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي مؤكداً على وجود مجموعة واسعة من الأدوات والقدرات لدى الجيش لتجنب التصعيد بقوله: "أي شيء أقل من الهدوء الكلي غير مقبول ".

من الجدير بالذكر أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية، قصفت فجر اليوم ثلاثة أهداف في قطاع غزة، وذلك بذريعة الرد على إطلاق صواريخ من القطاع باتجاه ما يسمى "المجلس الإقليمي أشكول".

Anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024