الرئيسة

بلدية الاحتلال تناقش مشروع القطار الهوائي والأرضي بالقدس المحتلة

نشر بتاريخ: 2017-12-14 الساعة: 14:02

 

رام الله- إعلام فتح- كشف مخطط بلدية الاحتلال بالقدس المحتلة والقاضي بإنشاء مشروع قطار هوائي بوضوح أهداف المخطط الاستعماري، وسعيه لتهويد التاريخ في الحي الملاصق للمسجد الأقصى، وسيكون في مسارات ومراحل تعكس الرواية الإسرائيلية وتتجاهل فلسطينية المكان.

وأفاد موقع عرب 48 بأن مخططات المشروع تقضي بتنفيذه على عدة مراحل الأولى ستكون عدة مسارات لقطار هوائي جميعها تلتقي في ساحة باب المغاربة ببلدة سلوان، وهذا الموقع المخطط لإقامة مشروع "كيدم الاستيطاني".

ومن المقرر أن يبدأ المشروع من حي" البقعة" غربي القدس بالقرب من محطة القطار القديمة، مرورا فوق حي وادي حلوة وجبل "صهيون" ببلدة سلوان، وصولا إلى ساحة باب المغاربة في البلدة.

أما المسار الثاني، فسيكون من عين سلوان في حي وادي حلوة حتى ساحة باب المغاربة، والمسار الثالث من حي رأس العامود بالبلدة بالقرب من مسجد "الفاتح" مرورًا فوق المقابر اليهودية حتى ساحة باب المغاربة.

وكان قد رئيس بلدية الاحتلال نير بركات، عرض تفاصيل المشروع خلال الجلسة الخاصة التي ناقشت المشروع أمس بحضور شخصيات إسرائيلية ولممثلين عن عدة وزارات وهيئات مختلفة وجمعيات استعمارية ولحاخامات، وعرض خلال الجلسة خرائط للمخطط الاستعماري.

 تحدث فيها عن مخطط لقطار أرضي "ميترو" من ساحة البراق السور الغربي للمسجد الأقصى، وصولًا الى أحياء غربي القدس تمهيداً لعرضه على الحكومة الإسرائيلية للمصادقة عليه، ومن المتوقع أن يتم البدء فيه منتصف عام 2019.

من جهتها، قالت لجنة حي وادي حلوة في بيان لها أن المسارات التي تحدث عنها رئيس بلدية الاحتلال جميعها تلتقي في ساحة "باب المغاربة" التي سيطرت عليها جمعية "العاد" الاستعمارية عام 2003، وهي مطلة مباشرة على المسجد الأقصى من الجهة الجنوبية، وفي هذا الموقع تنوي "العاد" بناء مبنى "كيدم" الاستعماري.

Anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024