الرئيسة/  الأخبار

السفير الفرا: نطالب الإتحاد الأوروبي بخطوة عملية والإعتراف الكامل بدولة فلسطينية بعاصمتها القدس الشرقية

نشر بتاريخ: 2017-12-14 الساعة: 11:09

رام الله-اعلام فتح-  طالب سفير دولة فلسطين لدى الإتحاد الأوروبي ولوكسمبورغ عبد الرحيم الفرا، بخطوة أوروبية عملية عبر اعتراف كامل بدولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشرقية، لافتًا إلى رفض الإتحاد للقرار الأمريكي، النواب الأوروبين بالضغط على حكوماتهم للتحرك سريعًا من أجل مدينة القدس وتراجع  الإدارة الأمريكية من إعلانها عاصمة للاحتلال الاسرائيلي.
وقال الفرا في حديث لإذاعة موطني اليوم الخميس: " المطلوب الآن من الإتحاد الأوروبي خطوة عملية مهمة للرد على القرار الأمريكي المخالف للقانون الدولي " واضاف:" نعتقد بوجوب إعتراف الاتحاد الأوروبي بدولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشرقية اعترافا كاملا"، ولفت الى أغلبية الإتحاد الرافضة للقرار الأمريكي الذي اعتبر القدس عاصمة دولة الاحتلال اسرائيل. 
وكشف الفرا عن تفاعل مع نواب أوروبيين من مجموعة اليسار الموحد، لإستصدار قرار أوروبي بتقديم مطلب للمفوضية الأوروبية بالإعتراف الكامل بدولة فلسطين، منوهًا إلى دعم الإتحاد لخيار الدولتين، والإقرار بالقدس الشرقية عاصمة دولة فلسطين.
ورأى الفرا ضرورة التركيز على الدول الأعضاء في الإتحاد الأوروبي والعمل معهم حتى  نيل إعتراف بدولة فلسطينية كاملة العضوية في الأمم المتحدة .

 

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024