عناوين الأخبار

  البورصة: عطلة طارئة غدا نظرا لظروف الإضراب وإغلاق البنوك    الحكم على أسير من قباطية بالسجن لمدة عام وغرامة مالية    الحكم على أسير من قباطية بالسجن لمدة عام وغرامة مالية    سلطات الاحتلال تسلم جثمان الشهيد الأسير حسين عطا الله    قوات الاحتلال تخطر بإخلاء أراض في الأغوار الشمالية    عريقات: حملة بنس "الصليبية" في "الكنيست" هدية للمتطرفين    الأحمد ينقل رسالة خطية من الرئيس لنظيره التونسي    هيئة الأسرى: تسليم جثمان الشهيد الأسير عطا الله مساء اليوم    إخراج نواب القائمة العربية المشتركة من الكنيست الإسرائيلي أثناء خطاب بنس لاحتجاجهم عليه    اللجنة الإدارية توصي باستيعاب موظفي غزة المعينين بعد 14حزيران 2007 بالتدريج    الرئيس يجتمع مع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي    لجنة عربية تعد خطة لمواجهة التغلغل الإسرائيلي في إفريقيا    الرئيس بمؤتمر صحفي مع موغريني ببروكسل: الطريق الوحيد للسلام هو المفاوضات بمشاركة وإشراف دولي    جنين: ندوة سياسية بمناسبة الذكرى المئة لميلاد القائد عبد الناصر والعاشرة لرحيل جورج حبش    الرئيس: أوروبا شريك حقيقي للسلام في المنطقة ونطالبها بالإعتراف بدولة فلسطين    الرئيس في مؤتمر صحفي مع موغريني: الاتحاد الأوروبي من أهم الشركاء الذين يساهمون ببناء مؤسسات دولتنا    مستعربون يهاجمون ويحتجزون طلابا من مدرسة كفر مالك شرق رام الله    وقفة احتجاجية رفضا لزيارة نائب الرئيس الأميركي للمنطقة في نابلس    الزعنون يطلع وفدا من فلسطينيي أميركا اللاتينية على نتائج اجتماعات المركزي    نقل تعسفي بحق ثلاثة من قيادات الأسرى  
الرئيسة/  اقتصاد

برنامج الأغذية العالمي يطلق خطة جديدة لدعم الفلسطينيين الأكثر معاناة

نشر بتاريخ: 2017-12-13 الساعة: 12:01

رام الله- إعلام فتح- قرر المجلس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، في اجتماعه المنعقد في العاصمة الإيطالية روما هذا الشهر، تنفيذ خطة استراتيجية لمدة خمسة أعوام في فلسطين، والتي تضع على رأس أولوياتها توفير الدعم الغذائي للفئات الأكثر حاجة بين الفلسطينيين.

وسوف يبدأ تنفيذ الخطة الاستراتيجية القُطرية التي وضعها برنامج الأغذية العالمي بفلسطين في شهر كانون الثاني 2018. وتتسق الخطة مع أجندة السياسة الوطنية الفلسطينية 2017-2022، واستراتيجية قطاع التنمية الاجتماعية، والتي حددت المساعدات المستمرة المقدمة للأشخاص الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي كإحدى الأولويات للحد من الفقر. وقد تم وضع الخطة الاستراتيجية القُطرية في إطار التعاون الوثيق مع السلطة الفلسطينية، والجهات الحكومية المانحة، وغيرهم من شركاء المساعدات الإنسانية والإنمائية، وذلك بعد إجراء دراسة مستقلة بشأن الأمن الغذائي والتغذية.

وتهدف الاستراتيجية بحسب ما ذكرت صحيفة القدس، إلى تحسين التنوع الغذائي لدى غير اللاجئين والفقراء، الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي في فلسطين بحلول عام 2022 وبصورة أساسية في قطاع غزة والمنطقة (ج) من الضفة الغربية. وعلى مدار هذه الفترة، سوف يسعى البرنامج إلى توفير الدعم لحوالي 314,000 من الفلسطينيين المحتاجين في قطاع غزة والضفة الغربية من خلال توفير الحصص الغذائية وقسائم الطعام الإلكترونية.

ويشمل ذلك جميع الأشخاص من غير اللاجئين الذين يعانون من نقص حاد في المواد الغذائية والذين يبلغ عددهم 220,000 شخص، وذلك بحسب ما حددته الدراسة الاستقرائية الوطنية بشأن الأمن الاجتماعي والاقتصادي والغذائي التي أجريت خلال هذا العام، وهناك 59,000 شخص من الفئات الأكثر احتياجا من غير اللاجئين الذين يعانون بصورة معتدلة من نقص المواد الغذائية و يعيشون في أسر تعيلها النساء، وحوالي 35,000 من البدو الفقراء الرحل وشبه الرحل والرعاة الذين يعيشون في المنطقة (ج) من الضفة الغربية.

كما وتركز الخطة الاستراتيجية القُطرية، حسب بيان البرنامج، على دعم المؤسسات الوطنية المشاركة في تصميم وتنفيذ الشبكة الوطنية لسلامة الأغذية، وعلى الدخول في شراكات جديدة مع الحكومة، والأمم المتحدة، والشركاء من المنظمات غير الحكومية فيما يتعلق إنشاء منصة قسائم برنامج الأغذية العالمي ومواصلة تطويرها. وقد أثبتت المنصة، التي يقدم برنامج الأغذية العالمي من خلالها حصص المساعدات باستخدام البطاقات الإلكترونية، أنها وسيلة فعالة ومرنة ومجدية في الوفاء بالاحتياجات على مستوى القطاعات المتعددة.

وعلى مدار السنوات المقبلة، يهدف برنامج الأغذية العالمي إلى زيادة معدلات التحويلات النقدية بما في ذلك تقديم المساعدات النقدية المباشرة. وسوف يعمل ذلك على زيادة فرص تقديم الاستجابة الأكثر قابلية للتكيف والمجدية من أجل تحقيق المزيد من التأثير، والشفافية، والخيارات، والقيمة للأموال، والمسائلة، لكل من الأشخاص الذين تشملهم الخدمة بالإضافة إلى الجهات المانحة لبرنامج الأغذية العالمي.

يذكر أن برنامج الأغذية العالمي هو أكبر منظمة إنسانية في العالم لمكافحة الجوع، ويقوم البرنامج بتقديم المساعدات الغذائية في حالات الطوارئ ويعمل مع المجتمعات لتحسين التغذية وبناء قدرتها على الصمود. في كل عام، يساعد البرنامج حوالي 80 مليون شخص في نحو 80 بلدا.

 

Anw

التعليقات

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2018