الرئيسة/  الأخبار

سلطات الاحتلال تنقل القائد مروان البرغوثي إلى العزل الإنفرادي

نشر بتاريخ: 2017-12-12 الساعة: 13:22

رام الله-اعلام فتح- أقدمت إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي على نقل القائد المناضل مروان البرغوثي، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، والنائب في المجلس التشريعي، من قسم العزل الجماعي إلى زنزانة العزل الانفرادي.
وقالت الحملة الشعبية لإطلاق سراحه وكافة الأسرى، إن قرار العزل جاء لمنعه من التواصل مع أبناء شعبه في الوطن والشتات في وقت تشهد فيه فلسطين ومختلف عواصم ومدن العالم حركة احتجاج واسعة على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي. ويأتي على خلفية بيان صدر عن البرغوثي قبل أيام لمناسبة ذكرى الانتفاضة الشعبية الكبرى، أكد فيه استحالة التعايش مع الاحتلال والاستيطان، ورفض هذه الحالة، وواجب مقاومه الاحتلال والاستيطان والإصرار على الحق المقدس لشعبنا في تقرير مصيره وتحقيق العودة والتمسك بالقدس عاصمة أبدية للدولة الفلسطينية كاملة السيادة. كما طالب بدعم ومساندة المصالحة الوطنية وحمايتها وتحصينها والتمسك بمبدأ الشراكة الوطنية الكاملة في إطار منظمة التحرير الفلسطينية.
يذكر أن القائد البرغوثي ينقل للعزل الإنفرادي للمرة 27 وكان قد قضى عدة سنوات في زنزانة العزل الإنفرادي فور اختطافه في نيسان 2002، ويشار أيضا أن سلطات الاحتلال ي كانت قد نقلت البرغوثي للعزل الانفرادي منتصف العام الجاري، على خلفية قيادته للإضراب عن الطعام في السجون، الذي استمر 51 يوماً، كما منعت زوجته المحامية فدوى البرغوثي من زيارته حتى نهاية العام 2019

 

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024