الرئيسة/  بيانات ومواقف الحركة

الرجوب: قرار ترامب اغتصاب للشرعية الدولية

نشر بتاريخ: 2017-12-11 الساعة: 18:48

رام الله-اعلام فتح- اعتبر أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب، أن ما قام به الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من إعلان القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها، هو إغتصاب للقرارات والشرائع الدولية، في محاولة منه للتلاعب في القيمة الدينية والمكانة التاريخية للقدس.
وعلق الرجوب على ذلك، إن الولايات المتحدة الأمريكية لم تعد تتمتع بالقيمة الدولية لرعاية رسمية لعملية السلام، لأنها أصبحت جزء من الصراع، مشيراً إلى أن دولة فلسطين لن تقبل أن تستمر في عملية سلام برعاية أمريكية.
وأكد الرجوب أن القيادة الفلسطينية لن تستقبل نائب الرئيس الأمريكي في زيارته المرتقبة للمنطقة، جاء ذلك خلال لقاء تلفزيوني على قناة الجديد اللبنانية.
واوضح جبريل أن الإجماع العربي الإسلامي والدولي، والموقف الموحد الذي يقف لجانب القيادة والشعب الفلسطيني، هو من يشكل شبكة آمان للدولة الفلسطينية في تحقيق مطالبها الوطنية، مشيراً إلى أن الشعب الفلسطيني يقف بصدره العاري لمواجهة الاحتلال الاسرائيلي وغطرسته، لتحقيق الثوابت الوطنية.
وأكد أمين سر اللجنة المركزية على التمسك في الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين، حسب القرارات الدولية والمبادرة العربية للسلام، لحل الصراع. 
وشدد الرجوب بأن كافة الخيارات مطروحة والرهان على الشعب الفلسطيني في مقاومته للاحتلال الإسرائيلي، لتحقيق الهدف الإستراتيجي بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
وأشار الرجوب إلى أن الإرادة الفلسطينية موجودة والعمل الوطني مستمر والقرار الوطني سيبقى مستقل، مؤكداً بأن دولة فلسطين ليست جزء من منظومة أحد في الإقليم.
وقال سيكون هناك لقاء يجمع القيادة الفلسطينية بعد مؤتمر منظمة التعاون الإسلامي الذي سيعقد في تركيا يوم الأربعاء المقبل، للخروج بخارطة وطنية تلبي طموحات الشعب الفلسطيني.
وفي نهاية اللقاء وجه أمين سر اللجنة المركزية تحية إجلال إلى الشارع العربي والإسلامي والدولي الذي أثبت بأن القضية الفلسطينية ما زالت على سلم أولوياته.

 

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024