الرئيسة/  ثقافة

عرض العمل المسرحي "الحصار" في عُمان تأكيدا لعروبة فلسطين والقدس

نشر بتاريخ: 2017-12-11 الساعة: 11:55

 مسقط-وفا-جرى على مسرح معهد العلوم الإسلامية التابع لجامع السلطان الأكبر في العاصمة العمانية مسقط، عرض العمل المسرحي "الحصار"، تأكيدا لعروبة فلسطين والقدس، ورفض مؤامرات التهويد وتزوير هوية وتاريخ المدينة المقدسة.

وألقى الشاعر العُماني الشيخ أحمد بن سالم الوحشي، قصيدة فاضت فيها جوارحه وتعالت نبرته دفاعا عن القدس، وحث على نصرتها وتقريع من يتهاون في تلبيتها ونجدتها.

ثم قدم العمل المسرحي "الحصار" من وحي كاتبة النص عزة بنت حمود القصابي،  وإخراج منتصر بن مال الله البلوشي، وإشراف درويش بن ناصر المبسلي، وأداء  الممثلين: سالم بن علي المياحي، وطالب بن سالم الوهيبي، ولجينة بنت طالب العجمية، ورزان حسين محمد، وبمساعدة عدد آخر من طاقم إعدادات الديكور والأزياء و إدارة العمل. 

وتميز العرض بمهارة استخدام المؤثرات الضوئية والصوتية، وتوظيف الحركة لخدمة النص وإيصال مضمونه للمشاهد ببراعة وإتقان حازت على إعجاب الجمهور.

يذكر أن العمل تم بمبادرة طوعية من الشباب العُماني المتعاطف مع فلسطين، وبالتعاون والتنسيق مع سفارة دولة فلسطين في سلطنة عُمان، وتم في ختامه تقديم هدية تذكارية من السفير الفلسطيني إلى آل سعيد، وتكريم فريق العمل المسرحي.

 

khl

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024