الرئيسة

ليبرمان يدعو لمقاطعة سكان أم الفحم ووادي عارة بالداخل المحتل بعد تظاهرهم ضد قرار ترامب بشأن القدس

نشر بتاريخ: 2017-12-10 الساعة: 10:03

رام الله- إعلام فتح- دعا وزير الأمن الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، لمقاطعة الفلسطينيين في بلدات وادي عارة وأم الفحم بالمثلث الشمالي المحتل على خلفية مشاركتهم في التظاهرات الرافضة لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

يأتي هذا التحريض بعد التعليمات الذي أعطاها ليبرمان لجيش الاحتلال الإسرائيلي بالأراضي الفلسطينية المحتلة في أعقاب اندلاع المواجهات الرافضة للقرار الأميركي، معتبراً أن القصف الذي شنه سلاح الجو الإسرائيلي على القطاع أتى بالهدوء والاستقرار.

وقال ليبرمان بحسب ما نقل موقع عرب 48 :" يجب علينا مقاطعة أم الفحم يجب أن نجعلهم يشعرون أنهم غير مرغوب بهم هنا وفي معسكر اليسار الإسرائيلي نلاحظ وجود تضامن واسع مع الفلسطينيين ردا على اعتراف ترامب بالقدس".

وعلق ليبرمان على المظاهرات نأمل أن يكون كل شيء هادئا ونعود إلى الحياة الطبيعية بدون أعمال شغب وعنف".

وتابع: "ما يزعجني أكثر من غيره هو المواجهات في وادي عارة، إنه أمر مزعج للغاية، فقد قاموا بالاعتداء على صحافي تقريبا وهاجموا ضباط الشرطة. لقد قلت لسنوات عديدة إن هؤلاء الناس لا ينتمون إلى دولة إسرائيل، وليس لديهم علاقة بالدولة".

وأضاف: "إنني أدعو جميع مواطني الدولة إلى التوقف عن دخول المحلات التجارية في وادي عارة وعدم التسوق في أم الفحم، عليك أن تدعهم يشعرون بأنهم غير مرغوبين هنا وعلينا قاطعتهم، فمكانهم ليس هنا، بل في رام الله.

Anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024