الرئيسة

وزير التربية والتعليم يخطط لرئاسة الحكومة الإسرائيلية بعد رحيل نتنياهو

نشر بتاريخ: 2017-12-10 الساعة: 09:43


رام الله- إعلام فتح- يعزم رئيس كتلة "البيت اليهودي" اليمينية المتطرفة ووزير التربية والتعليم نفتالي بينيت، التنافس على رئاسة الحكومة الإسرائيلية، بعد رحيل رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو.

وصرح بينيت خلال برنامج "لقاء الصحافة" الذي يبث على القناة الثانية الإسرائيلية، اعتزامه التنافس على منصب رئيس الحكومة في المستقبل. في ظل الأزمات التي تعصف بالائتلاف الحكومي والتحقيقات بشبهات ملفات الفساد التي يخضع لها نتنياهو.

وقال بينيت : "لدي تجارب واسعة في المجال التجاري والاقتصادي والحكومي والأمني، وهي التجارب التي تخولني للتنافس على رئاسة الحكومة بالمستقبل بعد رحيل نتنياهو، حيث سأوظف هذه التجربة من أجل المنافسة على المنصب".

وأشار في حديثه: "بعد عهد نتنياهو، فإنني أعتزم الترشح لرئاسة الحكومة، فجميع التغييرات الدراماتيكية التي أحدثتها وأدخلتها في نظام التعليم سأوظفها في مجال الأمن والاقتصاد وفي جميع المجالات الحيوية".

وتطرق بينيت إلى الشائعات بأنه قد يشغل منصب رئيس الحكومة، على وجه التحديد كجزء من حزب الليكود وليس من خلال "البيت اليهودي". قائلا: "المطلوب في البيت اليهودي اليوم التوسع، فهذا المنبر الحزبي هو إشكالي لأنه ضيق جدا، وينظر إليه على أنه للنخب، لكنني على قناعة تامة بأنه بالأماكن فتح صفوف الحزب للجمهور الواسع".

Anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024