الرئيسة

عشرات اللآلاف يتظاهرون احتجاجاً على فضائح الفساد الإسرائيلية

نشر بتاريخ: 2017-12-10 الساعة: 09:41

رام الله- إعلام فتح- تظاهر الاف الإسرائيليين مساء أمس السبت في مدينة تل أبيب، احتجاجا على فضائح الفساد في القيادة السياسية الإسرائيلية على مستويات حكومية وسياسية رفيعة، وفي المقدمة منها رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو.

وبحسب تقارير وسائل الإعلام الإسرائيلية، فإن آلاف المتظاهرين تظاهروا في مدينة تل أبيب، و200 شخص آخر في مدينة القدس قبالة مقر رئيس الحكومة الإسرائيلية رافعين يافطات ضد الفساد ومطالبين بإنفاذ القانون. ورفع المتظاهرون شعارات منددة بفساد نتنياهو ومن ضمنها "نتنياهو إلى السجن" و "الشعب يريد العدالة القضائية".

وفي مدينة حيفا تظاهر المئات ضد الفساد في مركز الكرمل، وهتفوا: بيبي نتنياهو الى سجن معسياهو، نحن الغالبية، عدنا الى الشارع، الفاسدون في الكنيست والدولة تنهار. ورفع المتظاهرون أعلام الدولة ولافتات كتب عليها الديموقراطية ليست توصية عار، الحانوكا عيد الأنوار، بيبي اذهب ولا ترجع. كما تظاهر المئات في العفولة وروش بينا ونهاريا والخضيرة ونتانيا ورحوبوت وموديعين والقدس وكريات جت وبئر السبع.

يذكر أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامن نتنياهو، يخضع لتحقيقات في الشرطة في شبهات فساد في أكثر من ملف من ضمنها : صفقة الغواصات مع ألمانيا، المعروفه بـ"القضية 3000"، وكذلك في "القضية 1000"، التي يعتمد ملفها بالأساس على الهدايا التي كان يقدمها الملياردير أرنون ميلتشين، لعائلة نتنياهو لسنوات طويلة، ووصلت قيمتها إلى مئات آلاف الشواقل، بالإضافة الى "فضيحة التفاوض" مع مالك صحيفة "يديعوت أحرونوت" أرنون موزيس المعروفة بـ"القضية 2000".

ويخضع رئيس الائتلاف الحكومي، دافيد بيتان، للتحقيق في مكاتب وحدة "لاهاف 433"، بشبهة تلقي الرشوة وتبييض الأموال والاحتيال وخيانة الأمانة التي تتصل بقضية الفساد في بلدية "ريشون لتسيون".

Anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024