عناوين الأخبار

  الأحمد: حدود القدس غير قابلة للتفاوض    مجلس النواب العراقي يدعو الدول العربية والاسلامية لاتخاذ موقف أكثر حزما ردا على إعلان ترمب    العاهل السعودي: القرار الأميركي إنحياز ضد حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية والثابتة بالقدس    المجلس الإسلامي السويسري: إعلان القدس عاصمة لإسرائيل إشعال للنار في الشرق الأوسط    الرئيس بمؤتمر صحفي على هامش قمة اسطنبول: سنذهب إلى مجلس الأمن لإبطال إعلان ترمب    الرئيس يلتقي رئيس الاتحاد الإفريقي    القمة الإسلامية: "القدس الشرقية" عاصمة لفلسطين    مسيرات حاشدة تجوب عدة محافظات فلسطينية تنديداً بقرار ترامب الأخير بشأن القدس    مستعربون يختطفون 4 شبان وفتاة خلال مواجهات شمال البيرة    داخلية الكنيست الإسرائيلي تصادق على "قانون التوصيات" قبيل القراءتين    أمين مفتاح كنيسة القيامة يعلن رفضه استقبال نائب الرئيس الأميركي    مستعمرون يهاجمون مدرسة بورين جنوب نابلس    العاهل الأردني: سنواصل التصدي لمحاولة أي تغيير للوضع في المسجد الأقصى    الرئيس يدعو مجلس الأمن باصدار قرار يلغي قرار ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل    الرئيس: استمرار إسرائيل بانتهاكاتها وممارساتها الاستعمارية يجعلنا في حلّ من الاتفاقيات الموقعة معها    الرئيس: لا بد أن تشعر اسرائيل أن لكل شيء ثمنا    الرئيس يطالب دول العالم بمراجعة اعترافها باسرائيل    قوات الاحتلال تفتش المواطنين خلال دخولهم للمسجد الأقصى واقتحامات جديدة له    الرئيس في القمة الإسلامية: إذا مرّ وعد بلفور لن يمر وعد ترامب    الرئيس: الخطوات الأحادية للرئيس ترامب لن تعطي أية شرعية لإسرائيل في القدس  
الرئيسة/  إسرائيلية

الجيش الإسرائيلي يرفع حالة التأهب خشية إشتعال الأمور بالضفة الغربية والقدس بعد إعلان ترامب

نشر بتاريخ: 2017-12-07 الساعة: 12:24

رام الله- إعلام فتح- أعلن الجيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، رفع حالة التأهب خشية اشتعال الأمور بالضفة الغربية والقدس المحتلة بعد إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، عن القدس عاصمة لإسرائيل.

وأفاد وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان  أن مختلف الوحدات العسكرية المتواجدة على أهبة الاستعداد لنقلها باي لحظة إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك تحسبا من اندلاع مواجهات خلال فعاليات يوم الغضب رفضا لقرار الرئيس الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأميركية للقدس.

جاء ذلك في ختام مناقشات أجرتها هيئة الأركان العامة للجيش، تم خلالها تباحث فرص تدهور الأوضاع الأمنية خلال الأيام المقبلة على ضوء قرارات ترامب الأمس.

وعزز الجيش من قواته بالضفة الغربية ونشر العشرات منهم في المفارق والمحاور المركزية بالإضافة لإنتشار قوات الجيش حول المستعمرات الأكثر عرضة للاستهداف.

كما أمر الجيش الدوريات العسكرية التي تقوم بأعمال الدورية قرب السياج الفاصل مع قطاع غزة بالابتعاد عن الخط خشية من عمليات قنص سيقوم بها مسلحين فلسطينيين او اطلاق صواريخ .

وأكدت قيادة الأركان ووزير الأمن الداخلي جلعاد أردان على جاهزية الجيش للتصدي لأي مواجهات قد تندلع عقب التصريحات والدعوات الصادرة عن الفصائل الفلسطينية لتصعيد النضال والحراك من خلال فعاليات الغضب والمظاهرات.

وأشار أردان الى أن الجيش تباحث في الخيارات الممكنة التي قد تشهدها الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة في أعقاب قرار ترامب. أصدر على إثرها تعليماتها لوحدات الجيش التي تخوض تدريبات بأنه قد يتم استدعاؤها في حال تدهور الأمور.

كما ورفعت الشرطة الإسرائيلية حالة التأهب في أرجاء القدس، وستبقي عليها خلال الأيام المقبلة وبخاصة يوم غد الجمعة، في حين لا تنوي الشرطة حاليًا تحديد أعمار المصلين لصلاة الجمعة بالأقصى.

Anw

التعليقات

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2017