عناوين الأخبار

  مجلس الأمن يرجئ التصويت على وقف لإطلاق النار في سوريا لظهر اليوم إثر عدم التوصل لاتفاق مع روسيا    إصابة شاب واعتقال آخر خلال مواجهات مع قوات الاحتلال جنوب بيت لحم    صيدم: اليابان توسع شراكتها لدعم المناهج والبنية التحتية التعليمية    مستعمرون ينكلون بشاب من جنين    أبو ردينة: الخطوات الأحادية لن تعطي شرعية لأحد    عريقات: اختيار ذكرى النكبة لنقل السفارة الأميركية للقدس إمعان بتدمير خيار الدولتين    الروهينغا يبدأون العودة لمنازلهم خلال أسبوعين    ابو ردينة: الخطوات الاحادية لن تعطي شرعية لأحد    سفارتنا بالقاهرة: المواطنون الذين غادروا معبر رفح وصلوا مدينة "بير العبد"    هيئة الأسرى: الشهيد ياسين السراديح قتل برصاصة أسفل البطن من مسافة صفر    4 إصابات خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية سالم وحاجز حوارة    إصابات بالرصاص الحي في مواجهات مع قوات الاحتلال على حدود غزة    اصابات في مسيرات جمعة الغضب الـ12 تنديدا بإعلان ترمب    قوات الاحتلال تقمع مسيرة ومهرجانا للجبهة الديمقراطية في قرية المزرعة الغربية    مستعمرون يهاجمون منازل المواطنين في بورين    مسيرة بلعين تندد باعلان ترمب المشؤوم    اصابة شاب برصاص الاحتلال الحي في قرية الجانية غرب رام الله    هيئة الأسرى: بدء تشريح جثمان الشهيد ياسين السراديح بمشاركة طبيب فلسطيني    "معاريف" تكشف عن زيارة إسرائيلية سرية لرواندا لتسويق أسلحة وتكنولوجيا سلاح    مواجهات مع قوات الاحتلال عقب قمع مسيرة سلمية بذكرى مجزرة الحرم الابراهيمي في الخليل  
الرئيسة/  إسرائيلية

الجيش الإسرائيلي يرفع حالة التأهب خشية إشتعال الأمور بالضفة الغربية والقدس بعد إعلان ترامب

نشر بتاريخ: 2017-12-07 الساعة: 12:24

رام الله- إعلام فتح- أعلن الجيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، رفع حالة التأهب خشية اشتعال الأمور بالضفة الغربية والقدس المحتلة بعد إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، عن القدس عاصمة لإسرائيل.

وأفاد وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان  أن مختلف الوحدات العسكرية المتواجدة على أهبة الاستعداد لنقلها باي لحظة إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك تحسبا من اندلاع مواجهات خلال فعاليات يوم الغضب رفضا لقرار الرئيس الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأميركية للقدس.

جاء ذلك في ختام مناقشات أجرتها هيئة الأركان العامة للجيش، تم خلالها تباحث فرص تدهور الأوضاع الأمنية خلال الأيام المقبلة على ضوء قرارات ترامب الأمس.

وعزز الجيش من قواته بالضفة الغربية ونشر العشرات منهم في المفارق والمحاور المركزية بالإضافة لإنتشار قوات الجيش حول المستعمرات الأكثر عرضة للاستهداف.

كما أمر الجيش الدوريات العسكرية التي تقوم بأعمال الدورية قرب السياج الفاصل مع قطاع غزة بالابتعاد عن الخط خشية من عمليات قنص سيقوم بها مسلحين فلسطينيين او اطلاق صواريخ .

وأكدت قيادة الأركان ووزير الأمن الداخلي جلعاد أردان على جاهزية الجيش للتصدي لأي مواجهات قد تندلع عقب التصريحات والدعوات الصادرة عن الفصائل الفلسطينية لتصعيد النضال والحراك من خلال فعاليات الغضب والمظاهرات.

وأشار أردان الى أن الجيش تباحث في الخيارات الممكنة التي قد تشهدها الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة في أعقاب قرار ترامب. أصدر على إثرها تعليماتها لوحدات الجيش التي تخوض تدريبات بأنه قد يتم استدعاؤها في حال تدهور الأمور.

كما ورفعت الشرطة الإسرائيلية حالة التأهب في أرجاء القدس، وستبقي عليها خلال الأيام المقبلة وبخاصة يوم غد الجمعة، في حين لا تنوي الشرطة حاليًا تحديد أعمار المصلين لصلاة الجمعة بالأقصى.

Anw

التعليقات

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2018