عناوين الأخبار

  مجلس الأمن يرجئ التصويت على وقف لإطلاق النار في سوريا لظهر اليوم إثر عدم التوصل لاتفاق مع روسيا    إصابة شاب واعتقال آخر خلال مواجهات مع قوات الاحتلال جنوب بيت لحم    صيدم: اليابان توسع شراكتها لدعم المناهج والبنية التحتية التعليمية    مستعمرون ينكلون بشاب من جنين    أبو ردينة: الخطوات الأحادية لن تعطي شرعية لأحد    عريقات: اختيار ذكرى النكبة لنقل السفارة الأميركية للقدس إمعان بتدمير خيار الدولتين    الروهينغا يبدأون العودة لمنازلهم خلال أسبوعين    ابو ردينة: الخطوات الاحادية لن تعطي شرعية لأحد    سفارتنا بالقاهرة: المواطنون الذين غادروا معبر رفح وصلوا مدينة "بير العبد"    هيئة الأسرى: الشهيد ياسين السراديح قتل برصاصة أسفل البطن من مسافة صفر    4 إصابات خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية سالم وحاجز حوارة    إصابات بالرصاص الحي في مواجهات مع قوات الاحتلال على حدود غزة    اصابات في مسيرات جمعة الغضب الـ12 تنديدا بإعلان ترمب    قوات الاحتلال تقمع مسيرة ومهرجانا للجبهة الديمقراطية في قرية المزرعة الغربية    مستعمرون يهاجمون منازل المواطنين في بورين    مسيرة بلعين تندد باعلان ترمب المشؤوم    اصابة شاب برصاص الاحتلال الحي في قرية الجانية غرب رام الله    هيئة الأسرى: بدء تشريح جثمان الشهيد ياسين السراديح بمشاركة طبيب فلسطيني    "معاريف" تكشف عن زيارة إسرائيلية سرية لرواندا لتسويق أسلحة وتكنولوجيا سلاح    مواجهات مع قوات الاحتلال عقب قمع مسيرة سلمية بذكرى مجزرة الحرم الابراهيمي في الخليل  
الرئيسة/  إسرائيلية

إجلاء بؤرة استعمارية في غوش عتصيون بضغط من القيادة السياسية الإسرائيلية

نشر بتاريخ: 2017-12-07 الساعة: 11:15

رام الله- إعلام فتح- أفادت صحيفة "هآرتس" في عددها الصادر صباح اليوم، أنه تم إجلاء البؤرة الاستعمارية الغير القانونية، التي أقيمت في غوش عتصيون بالقرب من بؤرة "سدي بوعاز" .

وكان قد شن المستعمرون حملة على الشبكات الاجتماعية دعوا فيها الحكومة البقاء في البؤرة الاستعمارية. وقام المستعمرون بإجلاء البؤرة بأنفسهم بعد ضغط من القيادة السياسية.

وقد أقيم أربعة مباني سكنية في البؤرة التي تعد غير واضحة المعالم القانونية لأنها ليست أراضي دولة، بل "أرض استقصاء"، لا تزال ملكيتها غير واضحة وبالتالي لم يكن بالإمكان إضفاء الشرعية بأثر رجعي على البناء دون الإعلان عن الأرض بأنها أراضي دولة.

وكان قد قدم الفلسطينيون في المنطقة وبلدية الخضر المجاورة، التماسا الى المحكمة العليا بعد أن اكتشفوا البؤرة الاستعمارية، وطالبوا بمنع توطين المباني التي تم توطينها رغم أوامر المحكمة العليا المؤقتة.

من جهته دعا رئيس مجلس غوش عتصيون شلومو نئمان، الامتناع عن إجلائها. فيما هاجم وزير الأمن افيغدور ليبرمان إقامة البؤرة التي إعتبرها تسبب ضررا للاستعمار.

Anw

التعليقات

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2018