عناوين الأخبار

  الأحمد: حدود القدس غير قابلة للتفاوض    مجلس النواب العراقي يدعو الدول العربية والاسلامية لاتخاذ موقف أكثر حزما ردا على إعلان ترمب    العاهل السعودي: القرار الأميركي إنحياز ضد حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية والثابتة بالقدس    المجلس الإسلامي السويسري: إعلان القدس عاصمة لإسرائيل إشعال للنار في الشرق الأوسط    الرئيس بمؤتمر صحفي على هامش قمة اسطنبول: سنذهب إلى مجلس الأمن لإبطال إعلان ترمب    الرئيس يلتقي رئيس الاتحاد الإفريقي    القمة الإسلامية: "القدس الشرقية" عاصمة لفلسطين    مسيرات حاشدة تجوب عدة محافظات فلسطينية تنديداً بقرار ترامب الأخير بشأن القدس    مستعربون يختطفون 4 شبان وفتاة خلال مواجهات شمال البيرة    داخلية الكنيست الإسرائيلي تصادق على "قانون التوصيات" قبيل القراءتين    أمين مفتاح كنيسة القيامة يعلن رفضه استقبال نائب الرئيس الأميركي    مستعمرون يهاجمون مدرسة بورين جنوب نابلس    العاهل الأردني: سنواصل التصدي لمحاولة أي تغيير للوضع في المسجد الأقصى    الرئيس يدعو مجلس الأمن باصدار قرار يلغي قرار ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل    الرئيس: استمرار إسرائيل بانتهاكاتها وممارساتها الاستعمارية يجعلنا في حلّ من الاتفاقيات الموقعة معها    الرئيس: لا بد أن تشعر اسرائيل أن لكل شيء ثمنا    الرئيس يطالب دول العالم بمراجعة اعترافها باسرائيل    قوات الاحتلال تفتش المواطنين خلال دخولهم للمسجد الأقصى واقتحامات جديدة له    الرئيس في القمة الإسلامية: إذا مرّ وعد بلفور لن يمر وعد ترامب    الرئيس: الخطوات الأحادية للرئيس ترامب لن تعطي أية شرعية لإسرائيل في القدس  
الرئيسة/  إسرائيلية

إجلاء بؤرة استعمارية في غوش عتصيون بضغط من القيادة السياسية الإسرائيلية

نشر بتاريخ: 2017-12-07 الساعة: 11:15

رام الله- إعلام فتح- أفادت صحيفة "هآرتس" في عددها الصادر صباح اليوم، أنه تم إجلاء البؤرة الاستعمارية الغير القانونية، التي أقيمت في غوش عتصيون بالقرب من بؤرة "سدي بوعاز" .

وكان قد شن المستعمرون حملة على الشبكات الاجتماعية دعوا فيها الحكومة البقاء في البؤرة الاستعمارية. وقام المستعمرون بإجلاء البؤرة بأنفسهم بعد ضغط من القيادة السياسية.

وقد أقيم أربعة مباني سكنية في البؤرة التي تعد غير واضحة المعالم القانونية لأنها ليست أراضي دولة، بل "أرض استقصاء"، لا تزال ملكيتها غير واضحة وبالتالي لم يكن بالإمكان إضفاء الشرعية بأثر رجعي على البناء دون الإعلان عن الأرض بأنها أراضي دولة.

وكان قد قدم الفلسطينيون في المنطقة وبلدية الخضر المجاورة، التماسا الى المحكمة العليا بعد أن اكتشفوا البؤرة الاستعمارية، وطالبوا بمنع توطين المباني التي تم توطينها رغم أوامر المحكمة العليا المؤقتة.

من جهته دعا رئيس مجلس غوش عتصيون شلومو نئمان، الامتناع عن إجلائها. فيما هاجم وزير الأمن افيغدور ليبرمان إقامة البؤرة التي إعتبرها تسبب ضررا للاستعمار.

Anw

التعليقات

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2017