الرئيسة

توجهات سياسية إسرائيلية الى دول العالم لفحص إتخاذها لإجراءات مماثلة للإجراءات الأمريكية

نشر بتاريخ: 2017-12-07 الساعة: 09:57

رام الله- إعلام فتح- أفادت صحيفة "يدعوت أحرنوت" أن وزارة الخارجية الإسرائيلية والسفارات الإسرائيلية في العالم بدأوا بعمليات فحص أولية فقط مع دول أخرى لفحص ما إذا كانت ستواقف على السير على خطى الولايات المتحدة، واتخاذ إجراءات مماثلة، بما في ذلك نقل السفارات إلى القدس.

في محاولة لإنتهاز الفرصة، للتوجه إلى دول أخرى لفحص استعداداتها لتحذو حذو واشنطن وتعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل بشكل أولي تجنباً لأي ردور سلبية.

وأضافت الصحيفة أنه من الجائز الإفتراض أن دولاً عديدة في يالعالم ستفضل إنتظار التطورات التي قد تحصل في الأيام القريبة قبل أن تتخذ قرارها.

وكان قد دعا رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتيناهو في خطابه الذي كان بعد خطاب ترامب، أنه يدعو دولا أخرى للسير على خطى الولايات المتحدة.

في سياق متصل أشارت الإذاعة الإسرائيلية يوم أمس الأربعاء، أن الرئيس الفلبيني بعث برسالة إلى إسرائيل مفادها أنه معني بنقل سفارة بلاده إلى القدس.

وجمهورية التشيك أعلنت مساء أمس الأربعاء، أنها تعترف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل، مع الإشارة في ذات الوقت إلى أن نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس سيحصل بالاستناد إلى نتائج مفاوضات تجريها مع شركاء رئيسيين بالمنطقة والعالم.

Anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024