الرئيسة

واشنطن تطلب من إسرائيل بوثيقة رسمية تخفيف ردودها على الإعتراف بالقدس

نشر بتاريخ: 2017-12-07 الساعة: 09:19

رام الله- إعلام فتح- طلبت الولايات المتحدة من إسرائيل بتخفيف ردها على اعتراف الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بالقدس عاصمة لإسرائيل.

جاء ذلك خلال وثيقة قدمتها وزارة الخارجية لأمريكية أمس الأربعاء الى إسرائيل ونقلتها وكالة رويترز حملت خلالها عدة نقاط للمناقشة موجهة للدبلوماسيين في السفارة الأميركية في تل أبيب لنقلها إلى المسؤولين الإسرائيليين .

وقالت الوثيقة :"في حين أني أدرك أنكم سترحبون علنا بهذه الأنباء، فإنني أطلب منكم كبح جماح ردكم الرسمي وذلك لأن واشنطن تتوقع رد فعل غاضبا، وتدرس التهديدات المحتملة للمنشآت والأفراد الأميركيين".

وأضافت الوثيقة "نتوقع أن تكون هناك مقاومة لهذه الأنباء في الشرق الأوسط وحول العالم. وما زلنا نقيم تأثير هذا القرار على المنشآت والأفراد الأميركيين في الخارج".

وأفادت وكالة رويترز أيضاً أن الوزارة شكلت قوة مهام داخلية لتتبع التطورات في أنحاء العالم في أعقاب القرار الأميركي بشأن القدس في ظل مخاوف على سلامة وأمن أفراد من الحكومة الأميركية والمواطنين الأمريكين ".

وسردت الوثيقة الأولى أيضا نقاطا للمناقشة للمسؤولين بالقنصلية الأميركية العامة في القدس والسفارات الأميركية في لندن وباريس وبرلين وروما والبعثة الأميركية لدى الاتحاد الأوروبي في بروكسل.

Anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024