الرئيسة/  فلسطينية

منذ 139 يوما وحملة الابادة الصهيونية الدموية مستمرة : حوالي 30 الف شهيد و70 الف جريح و40 شهيدفي الوسطى

نشر بتاريخ: 2024-02-22 الساعة: 22:54

الاحتلال يرتكب مجزرة وسط قطاع غزة: 40 شهيدا و100 جريح

اعلام فتح / من  وفا- ارتكب الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، مجزرة جديدة بالمحافظة الوسطى في قطاع غزة، راح ضحيتها 40 شهيدا وأكثر من 100 جريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وأفادت مصادر طبية، بارتفاع عدد الشهداء إلى 40، في غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على أربعة منازل في المحافظة الوسطى، ما أدى إلى تدميرها على رؤوس ساكنيها.

وجرى نقل جثامين الشهداء، والجرحى، إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط القطاع.

كما قصف طيران الاحتلال خيام النازحين غرب ملعب الدرة في دير البلح، وفي بلدة الزوايدة، وسط القطاع، ما أسفر عن وقوع عدد من الشهداء والجرحى.

ومساء الخميس، أفادت مصادر طبية، بأن قوات الاحتلال عاودت اقتحام مجمع ناصر الطبي في خان يونس جنوب القطاع، بعد أن كانت قد انسحبت من داخله، وأبقت على حصاره، ومنعت الدخول إليه أو الخروج منه.

كما استشهد 4 مواطنين، وأصيب العشرات، إثر استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي بالرصاص الحي، مجموعات من المواطنين النازحين، على الطريق الساحلي في قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، بأنه جرى نقل عدد من الشهداء والجرحى إلى مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة، وأن بعض الجرحى لا زالوا في الطرقات نظرا لتعذر وصول مركبات الإسعاف إليهم، بسبب استمرار إطلاق جيش الاحتلال النار على كل من يتحرك في المكان.

وكان عدد كبير من المواطنين النازحين، يسلكون الطريق الساحلي، فرارا من الجوع والعطش في المناطق الشمالية من قطاع غزة، باتجاه وسط وجنوب القطاع، عندما استهدفهم جيش الاحتلال بالرصاص.

كما استشهد مواطن، وأصيب آخرون، جراء استهداف الاحتلال مجموعة من الأهالي في شارع المضخة شرق رفح جنوب القطاع، وأصيب 6 أطفال جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا في مخيم البريج وسط القطاع.

وشن طيران الاحتلال غارات متفرقة على عدة مناطق في شمال غزة، وأطلق النار صوب المناطق الغربية لخان يونس، كما نسفت قوات الاحتلال منازل سكنية في منطقة الظهرة بمخيم خان يونس.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 29410، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، والجرحى إلى 69465، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

6 شهداء في غارة إسرائيلية على منزل في رفح
واستشهد 6 مواطنين وجرح آخرون، فجر اليوم الجمعة، في غارة شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على منزل شرق رفح جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال قصفت منزلا في منطقة "زلاطة" شرق رفح، ما أدى إلى تدميره بالكامل على رؤوس ساكنيه، مشيرةً إلى أن طواقم الإسعاف والإنقاذ انتشلت جثامين 6 شهداء وعدد من الجرحى، جرى نقلهم إلى مستشفى الشهيد أبو يوسف النجار.

كما قصف طيران الاحتلال منزلا  في مخيم يبنا وسط رفح، ما أدى إلى وقوع عدد من الجرحى.

وأطلقت زوارق الاحتلال الحربية نيرانها على شاطئ بحر رفح، بينما قصفت مدفعية الاحتلال مناطق متفرقة في خان يونس جنوب القطاع.

4 شهداء وعشرات الإصابات إثر استهداف الاحتلال النازحين على الطريق الساحلي بقطاع غزة

 
واستشهد 4 مواطنين، وأصيب العشرات، مساء اليوم الخميس، إثر استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي بالرصاص الحي، مجموعات من المواطنين النازحين، على الطريق الساحلي في قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، بأنه جرى نقل عدد من الشهداء والجرحى إلى مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة، وأن بعض الجرحى لا زالوا في الطرقات نظرا لتعذر وصول مركبات الإسعاف إليهم، بسبب استمرار إطلاق جيش الاحتلال النار على كل من يتحرك في المكان.

وكان عدد كبير من المواطنين النازحين، يسلكون الطريق الساحلي، فرارا من الجوع والعطش في المناطق الشمالية من قطاع غزة، باتجاه منطقة وسط وجنوب القطاع، عندما استهدفهم جيش الاحتلال بالرصاص.

وفي وقت سابق من اليوم، استشهد مواطن، وأصيب آخرون، جراء استهداف الاحتلال مجموعة من الأهالي في شارع المضخة شرق رفح جنوب القطاع، كما أصيب 6 أطفال جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا في مخيم البريج وسط القطاع.

وشن الطيران الحربي غارات متفرقة على عدة مناطق في شمال غزة، وأطلق النار صوب المناطق الغربية لخان يونس، كما نسفت قوات الاحتلال منازل سكنية في منطقة الظهرة بمخيم خان يونس.

وأفادت مصادر طبية، بأن قوات الاحتلال الاسرائيلي انسحبت من مجمع ناصر الطبي، وتمركزت في محيطه، ومازالت تفرض عليه حصارا، وتمنع الحركة منه وإليه.

وأضافت أن كوادر ومرضى المجمع بلا مياه للشرب او للنظافة الشخصية، وبلا طعام وكهرباء وأوكسجين ومقومات علاجية.

وأشارت إلى أن الطواقم الطبية تمكنت من دفن 13 شهيدا داخل مجمع ناصر الطبي من المرضى، استشهدوا نتيجة توقف المولدات والأوكسجين، لافتة إلى أن مياه الصرف الصحي تغمر كل الأقسام الأرضية فيه، وما زال الاحتلال يمنع إصلاح خزانات المياه، وشبكة الصرف الصحي، وتشغيل المولد الكهربائي في المجمع.

ولفتت إلى أن قوات الاحتلال ما زالت تحاصر مستشفى الأمل بخان يونس جنوب قطاع غزة، وتستهدفه بشكل متكرر، كما تتعرض حياة الطواقم والمرضى للخطر، نتيجة عدم توفر المياه والطعام والأوكسحين والعلاج.

7 شهداء وعشرات الجرحى في قصف الاحتلال منازل ومسجدا في رفح

 
كما استُشهد سبعة مواطنين، وأصيب آخرون، اليوم الخميس، في قصف الاحتلال الإسرائيلي، على مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال استهدفت عدة منازل ومسجدا في مدينة رفح، ما أدى إلى استشهاد سبعة مواطنين وإصابة العشرات.

وتعد مدينة رفح آخر ملاذ للنازحين في القطاع المنكوب، فمنذ بداية العملية البرية التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة في الـ27 من تشرين الأول الماضي، يطلب من المواطنين التوجه من شمال ووسط القطاع إلى الجنوب، بادعاء أنها "مناطق آمنة"، لكنها لم تسلم من القصف.

اليوم تتسع رفح على ضيق مساحتها المقدرة بنحو 65 كيلومترا مربعا؛ لأكثر من 1.3 مليون فلسطيني، يعيش أغلبيتهم داخل خيام تفتقر إلى الحد الأدنى من متطلبات الحياة.
4 شهداء في قصف الاحتلال منزلا ببلدة الزوايدة وسط قطاع غزة
 
واستُشهد 4 مواطنين، صباح اليوم الخميس، في قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلا في بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية، باستشهاد أربعة مواطنين جراء قصف الاحتلال منزلا يعود لعائلة ثابت في البلدة.

وأشارت إلى ارتقاء أكثر من 30 شهيدا في قصف الاحتلال منازل المواطنين وسط قطاع غزة، منذ مساء يوم أمس، فيما استُشهد 97 مواطنا، وأصيب 132 آخرون خلال الساعات الـ24 الماضية.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 29410، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، والإصابات إلى 69465، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 29410 منذ بدء العدوان

 
وأعلنت مصادر طبية اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 29410، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 69465 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن 97 مواطنا استُشهدوا وأصيب 132 آخرون خلال الساعات الـ24 الماضية.


وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، ما أسفر عن استشهاد 29410 مواطنين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 69465 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

ـــ

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024