الرئيسة/  فلسطينية

لليوم الـ130 من حملة الابادة الدموية الصهيونية: 28340 شهيدا، و67984 جريحاوآلاف المفقودين وغارات وقصف مدفعي على قطاع غزة

نشر بتاريخ: 2024-02-13 الساعة: 13:17
شهداء وآلام انسانية ونزوح قسري

 

 اعلام فتح / من وفا-  أعلنت مصادر طبية اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوير الماضي، إلى 28473 شهيدا، و68146 مصابا.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال ارتكبت خلال الساعات الـ24 الماضية، 16 مجزرة في قطاع غزة، راح ضحيتها 133 شهيدا، و162 مصابا.

فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

و استُشهد وأصيب عدد من المواطنين، فجر اليوم الثلاثاء، في غارات وقصف مدفعي اسرائيلي طال مناطق متفرقة من قطاع غزة.

ففي ساعات فجر اليوم الـ130 من العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، أفادت مصادر صحية باستشهاد 5 مواطنين واصابة آخرين جراء قصف الطيران الحربي الإسرائيلي منزلا لعائلة قدوحة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

واستشهدت طفلة وأصيب 4 مواطنين آخرين على الأقل جراء قصف الاحتلال على حي البرازيل في رفح.

وأفادت مصادر محلية بسماع دوي انفجارات عنيفة في المناطق الغربية لمدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

كما استهدفت مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية والغربية لخان يونس جنوبي قطاع غزة، وقال مواطنون أن التيار الكهربائي انقطع بالكامل عن مجمع ناصر الطبي في المدينة.

وكان قد استُشهد 7 مواطنين، وأصيب 14 من الطواقم الطبية والنازحين، أمس الإثنين، بنيران قناصة الاحتلال في ساحات مجمع ناصر الطبي، في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وفي مخيم المغازي وسط القطاع اصيب عدد من المواطنين بقصف لطائرات الاحتلال الحربية.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء إلى 28340 شهيدا، و67984 جريحا، منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

شهيدان بينهما طفل خلال قصف الاحتلال مناطق في خان يونس
استُشهد مواطنان بينهما طفل وأصيب العشرات، اليوم الثلاثاء، بعد قصف طائرات الاحتلال عددا من المناطق في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية، باستشهاد طفل بعد إطلاق الاحتلال النار عليه بشكل مباشر عند بوابة مجمع ناصر الطبي في مدينة خان يونس، كما اندلعت حرائق داخل مدارس محيطة بمجمع ناصر، إثر إطلاق قذائف حارقة لإجبار النازحين على الخروج منه.

واستُشهد شاب بعد قصف طائرات مسيرة إسرائيلية مجموعة من المواطنين في مدينة خان يونس.

ويواصل جيش الاحتلال حصاره مجمع ناصر الطبي في خان يونس جنوب قطاع غزة منذ 22 يوما، وينشر قناصته بين مباني المجمع، ما يضع 150 كادرا طبيا و450 جريحا و3000 نازح في دائرة الاستهداف.

يُذكر أن 14 مستشفى من أصل 36 في غزة تعمل بشكل جزئي، بينها تسعة مستشفيات في الجنوب، وستة في الشمال.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 28340 مواطنا، وإصابة 67984 جريحا، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض.شهيد بقصف للاحتلال استهدف مواطنين شرق دير البلح
 

وااستُشهد مواطن وأصيب آخرون، في قصف لطائرات الاحتلال  الإسرائيلي، شرق دير البلح وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال استهدفت مجموعة من المواطنين شرق دير البلح، ما أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة آخرين.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 28340 مواطنا، وإصابة 67984 جريحا، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض.


 

mat

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024