الرئيسة/  فلسطينية

حملة الابادة الصهيونية الدموية لليوم ال88 : استشهاد أكثر من 22185 مواطن واصابة أكثر من 57 الف منهم 4156 طالبا شهيدا  وتدمير 381 مدرسة ت واغتيال القيادي في حماس  صالح العاروي في الضاحية ببيروت 

نشر بتاريخ: 2023-12-31 الساعة: 21:52
انتشال شهداء وجرحى من تحت الأنقاض (تصوير: أ ف ب)


اعلام فتح / من وفا-

شهداء وجرحى في مجازر جديدة ارتكبها الاحتلال في قطاع غزة


اعلام فتح / من  وفا- ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، مجازر جديدة بحق أبناء شعبنا في قطاع غزة، مع تواصل قصفها على شمال ووسط وجنوب القطاع المحاصر.

وارتفع عدد الشهداء إلى أكثر من 22185 شهيد، إضافة إلى أكثر من 57 ألف جريح، منذ بدء العدوان في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، في حصيلة غير نهائية.

ووصل مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط القطاع، 40 شهيدا ونحو 100 جريح منذ صباح الثلاثاء.

وقصفت مدفعية الاحتلال شرق مدينة رفح جنوب القطاع، وشمال مخيم النصيرات وسط القطاع، بالتزامن مع سلسلة غارات شنها طيران الاحتلال على منازل المواطنين في مخيمي البريج والنصيرات، ودير البلح، ما أسفر عن وقوع عدد من الشهداء والجرحى.

كما ألقى طيران الاحتلال قنابل فسفورية ودخانية في محيط مديرية تعليم الوسطى ومدرسة خالد بن الوليد في مخيم النصيرات.

كما استشهد 16 مواطنا على الأقل وأصيب آخرون، في قصف طيران الاحتلال مدرسة لولوة عبد الوهاب القطامي الأساسية للبنين قرب دوار أنصار في غزة، التي تؤوي نازحين.

وقصف طيران الاحتلال مسجد الدعوة وعدة منازل في منطقة معن شرق خان يونس جنوب القطاع.

وفي وقت سابق، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني استشهاد 5 مواطنين وإصابة ثلاثة آخرين جرّاء قصف الاحتلال لمقر الجمعية في خان يونس لمرتين متتاليتين.

 

واكدت وزارة التربية والتعليم، استشهاد  4156 طالبا وجرح ا و7818 آخرين منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر على قطاع غزة والضفة.

وأوضحت التربية في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن عدد الطلبة الذين استُشهدوا في قطاع غزة منذ بداية العدوان وصل إلى أكثر من 4119 شهيدا 7536 جريحا، فيما استُشهد في الضفة 37 طالبا وأصيب 282 آخرون، إضافة إلى اعتقال 85.

وأشارت إلى أن 221 معلما وإداريا استُشهدوا وأصيب 703 بجروح في قطاع غزة، وخمسة أصيبوا بجروح، واعتُقل أكثر من 71 في الضفة.

ولفتت إلى أن 278 مدرسة حكومية و65 تابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" تعرضت للقصف والتخريب في قطاع غزة، ما أدى إلى تعرض 83 منها لإضرار بالغة، و7 للتدمير بالكامل، كما تعرضت 38 مدرسة في الضفة للاقتحام والتخريب.

وأكدت التربية أن الاستهداف الإسرائيلي للمدارس طال 90% من الأبنية المدرسية والتربية الحكومية التي تعرضت لأضرار مباشرة وغير مباشرة، إضافة إلى 29% من الأبنية المدرسية لا يمكن تشغيلها لتعرضها لهدم كلي أو أضرار بالغة، وأن 133 مدرسة حكومية تم استخدامها كمراكز للإيواء في قطاع غزة.


اغتيال القيادي في "حماس" صالح العاروري
و أفادت وسائل إعلام لبنانية وعربية باغتيال القيادي في حركة "حماس" صالح العاروري في انفجار بالضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية بارتقاء 7 شهداء في انفجار الضاحية الجنوبية، وإصابة 11 شخصا جرى نقلهم إلى مستشفيات المنطقة.

وأشارت إلى أن الانفجار استهدف شقة في مبنى ومركبات كانت مركونة أمام المبنى.

شهداء وجرحى في قصف لطائرات الاحتلال على مقر جمعية الهلال الأحمر في خان يونس
 

واستشهد وأصيب عدد من النازحين، مساء اليوم الثلاثاء، في قصف لطائرات الاحتلال مقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، عن طائرات الاحتلال استهدفت الطابق الثامن من مقرها في خان يونس، ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء والجرحى في صفوف النازحين .

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ88 على التوالي، ما أدى إلى استشهاد 21.978 مواطنا، وإصابة 57.697 آخرين، أغلبهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى آلاف المفقودين، في حصيلة غير نهائية، بحسب المصادر الصحية.

شهداء وجرحى في سلسلة غارات وقصف مدفعي على قطاع غزة

كما استُشهد عدد من المواطنين وأصيب العشرات بجروح، اليوم الثلاثاء، جراء قصف طائرات الاحتلال ومدفعيته المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ88 على التوالي.

وشهدت مناطق مختلفة من القطاع سلسلة غارات بالطائرات الحربية والمسيرة، وقصفا مدفعيا، أدت إلى استشهاد عدد من المواطنين وإصابة آخرين، وألحقت أضرارا هائلة بممتلكات المواطنين ومنازلهم.

وشهدت منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة غارة لطائرات الاحتلال، فيما شهدت الأطراف الشمالية والشرقية من مدينة غزة قصفا مدفعيا.

وشنت طائرات الاحتلال غارات على مدخل مخيم البريج وسط قطاع غزة، كما استهدفت مدفعية الاحتلال عمارة قنديل شمال المغازي وسط قطاع غزة، إضافة إلى استهداف برج 2  من أبراج عين جالوت وسط قطاع غزة بالقذائف المدفعية.

وكان قد استُشهد 15 مواطنا وأصيب آخرون، معظمهم من النساء والأطفال، الليلة الماضية، في قصف إسرائيلي على منزل بدير البلح، وسط قطاع غزة.

كما استُشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، في غارة لطائرات الاحتلال على منزل بمخيم النصيرات وسط القطاع. كذلك أصيب عدد من المواطنين في قصف مدفعي استهدف وسط مدينة خان يونس جنوبي القطاع.

وفي وقت سابق من مساء أمس، استُشهد 7 مواطنين وأصيب آخرون في قصف لطائرات الاحتلال استهدف منزلين في دير البلح، كما استُشهد 9 مواطنين وأصيب العشرات، نتيجة اســتمرار القصف على خان يونس.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ88 على التوالي، ما أدى إلى استشهاد 21.978 مواطنا، وإصابة 57.697 آخرين، أغلبهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى آلاف المفقودين، في حصيلة غير نهائية، بحسب المصادر الصحية.


في اليوم الـ 88 من العدوان: شهداء وجرحى في سلسلة غارات وقصف مدفعي على قطاع غزة

واستشهد وجرح عدد من المواطنين، بينهم أطفال ونساء، ودمرت العديد من المنازل والمنشآت، فجر اليوم الثلاثاء والليلة الماضية، في عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ 88 على التوالي.

وشهدت مناطق مختلفة من القطاع سلسة غارات بالطائرات الحربية والمسيرة، وقصف مدفعي اسرائيلي، الحق اضرارا هائلة.

وشهد شمال مخيم المغازي وسط القطاع قصف مدفعي إسرائيلي، وأطلقت  زوارق الاحتلال الحربية قذائفها بكثافة باتجاه المحافظة الوسطى في قطاع غزة

وشنت طائرات الاحتلال غارات عنيفة على وسط وشرقي مدينة خان يونس، بينما قصفت مدفعية الاحتلال الأحياء الشمالية من المدينة جنوبي القطاع، ما أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء وسقوط جرحى، جلهم من الأطفال والنساء.

وشهدت محاور التوغل شمالي غزة، اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال بالتزامن مع قصف جوي ومدفعي مستمر.

وكان قد استشهد 15 مواطنا وأصيب آخرون، معظمهم من النساء والأطفال، الليلة الماضية، في قصف إسرائيلي على منزل بدير البلح، وسط قطاع غزة.

كما استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، في غارة إسرائيلية على منزل بمخيم النصيرات وسط القطاع. كذلك أصيب عدد من المواطنين في قصف إسرائيلي استهدف وسط مدينة خان يونس جنوبي القطاع.

وفي وقت سابق من مساء أمس، استشهد 7 مواطنين وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي لمنزلين في دير البلح، كما استشهد 9 مواطنين وأصيب العشرات، نتيجة استمرار القصف الإسرائيلي على خان يونس.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ88 على التوالي، ما أدى إلى استشهاد 21.978 مواطنا، وإصابة 57.697 آخرين، أغلبهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى آلاف المفقودين، في حصيلة غير نهائية، بحسب المصادر الصحية.

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024