الرئيسة/  فلسطينية

لليوم الـ83 من حملة الابادة الصهيونية الاستعمارية الدموية : الشهداء بالعشرات تحت انقاض المنازل والجرحى بالمئات في سلسلة غارات مدمرة على مدن وبلدات ومخيمات في قطاع غزة 

نشر بتاريخ: 2023-12-28 الساعة: 22:46


عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
اعلام فتح / من وفا- استشهد عشرات المواطنين، وأصيب آخرون، في قصف إسرائيلي استهدف عدة منازل جنوب قطاع غزة.

ففي مدينة رفح جنوبا، استشهد ما لا يقل عن 20 مواطنا، وجرح العشرات، إثر قصف إسرائيلي استهدف أحد المنازل.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي غارات على منزل في مخيم الشابورة في رفح، ما أدى لوقوع العشرات بين شهداء وجرحى، غالبيتهم من النساء والأطفال، فيما دمرت الطائرات مسجد التقوى شرق حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.

كما قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منزلا في منطقة الفخاري شرق خان يونس جنوب القطاع، ما أدى إلى استشهاد 9 مواطنين، غالبيتهم من النساء والأطفال.

وفي خان يونس، استشهد ما لا يقل عن 17 مواطنا، بينهم 5 أطفال، وأصيب نحو 15 آخرين في قصف شنه الطيران الحربي على منزل قرب مستشفى الأمل التابع للهلال الأحمر الفلسطيني في خان يونس.

ـواستشهد عشرات المواطنين وجرح آخرون، جلهم من الأطفال النساء، في سلسلة غارات شنتها طائرات الاحتلال الحربية، فجر اليوم الخميس، على مواقع مختلفة في قطاع غزة، في اليوم الـ83 من العدوان.

وقال مراسلونا إن قصفا إسرائيليا على دير البلح ومخيم المغازي وسط قطاع غزة، خلّف عددا من الشهداء والجرحى.

وبحسب مصادر محلية، استهدف الاحتلال سيارة مدنية كانت تنقل جرحى من دير البلح ما أدى إلى استشهاد جميع من كان فيها.

وأفادوا باستشهاد 7 مواطنين على الأقل في غارة إسرائيلية على منزل بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وشهدت مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، غارات عنيفة من طائرات ومدفعية الاحتلال، ما أسفر عن استشهاد وجرح عشرات المواطنين، جلهم من الأطفال والنساء.

واستشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، معظمهم من الأطفال والنساء، في قصف إسرائيلي استهدف مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.

وذكرت مصادر محلية أن سبعة مواطنين على الأقل استشهدوا، وأصيب آخرون، جراء استهداف الاحتلال منزلا في المخيم، فيما أصيب آخرون جراء قصف الاحتلال منزلا في منطقة الزوايدة وسط القطاع.

وكانت قوات الاحتلال ارتكب مجزرة مروّعة بالقرب من مستشفى الأمل في خان يونس، مساء أمس، ارتقى على إثرها نحو 30 شهيداً.

كما شنت طائرات الاحتلال غارات جديدة على وسط مدينة خان يونس، وعلى أرض زراعية شمال مدينة رفح،  جنوب القطاع.

وبحسب مصادر صحية، ارتكب الاحتلال 16 مجزرة بحق عوائل بكاملها، راح ضحيتها 195 شهيداً و325 إصابة خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة إلى 21 ألفاً و110 شهداء، وإلى 55.243 إصابة، والآلاف من المفقودين، في حصيلة غير نهائية، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

عشرات الشهداء بينهم صحفيان وجرحى في سلسلة غارات على قطاع غزة

واستشهد عشرات المواطنين بينهم صحفيان، وأصيب آخرون بجروح، منذ صباح اليوم الخميس، في سلسلة غارات على مناطق مختلفة في قطاع غزة، في اليوم الـ83 من العدوان.

وقالت جمعية الهلال الأحمر، إن 10 مواطنين استشهدوا، وأصيب 12 مواطنا في قصف إسرائيلي استهدف منزلا، قرب مستشفى الأمل التابع للجمعية في خان يونس، جنوب القطاع.

وأفاد مصدر طبي، باستشهاد 17 مواطنا إثر غارات إسرائيلية استهدفت منازل في وسط قطاع غزة، منذ ليلة أمس.

كما استشهد الصحفي محمد خير الدين، والمصور أحمد ماهر خير الدين، في قصف إسرائيلي استهدف منزلي عائلتهما في مشروع بيت لاهيا شمال القطاع، لترتفع حصيلة عدد الشهداء الصحفيين منذ بدء العدوان إلى 105 صحفيين.

وفي وقت لاحق، استشهد أكثر من 30 مواطنا في قصف الاحتلال مربعا سكنيا في مشروع بيت لاهيا، يعود لعائلات: خير الدين والكرد والقاضي.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلين لعائلتي المناعمة وعيد، ومنازل في محيط عيادة الوكالة شرق مخيم المغازي، وسط القطاع، ما أدى إلى ارتقاء سبعة شهداء على الأقل، وعشرات الجرحى.

وأوضح الهلال الأحمر الفلسطيني، أن أمراضا تنفسية وجلدية قد انتشرت في مراكز الإيواء بقطاع غزة، جراء تكدس النازحين وغياب النظافة.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة إلى 21 ألفا، و110 شهداء، وإلى 55.243 إصابة، والآلاف من المفقودين، منذ بدء العدوان في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي على بيت حانون
واستُشهد عشرات المواطنين، وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدفهم في بيت حانون شمال قطاع غزة.

وشن طيران الاحتلال الإسرائيلي غارة استهدفت مجموعة من المواطنين عند مدخل مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 5 مواطنين وجرح آخرين.

mat

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024