الرئيسة

سلاح الجو الإسرائيلي يعلن جاهزية "أف 35" للنشاط العملاني

نشر بتاريخ: 2017-12-06 الساعة: 12:59

رام الله- إعلام فتح- أعلن سلاح الجو الإسرائيلي اليوم الأربعاء، تجهيز 9 طائرات من طراز "أف 35"، للنشاط العملاني.وتمت عملية استيعاب الطائرات بواسطة طواقم خاصة، وبذلك يكون سلاح الجو الإسرائيلي الأول في العالم، خارج الولايات المتحدة، الذي سيقوم بتفعيل هذه الطائرات.

وأفاد تقرير نشره موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" في عددها الصادر اليوم أن دخول طائرات "أف 35" للنشاط العملاني ينهي عملية استيعاب طويلة للطائرة، والتي بدأت مع هبوط الطائرات الأولى في البلاد في كانون الأول العام الماضي.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: إن الحديث عن "تعبير آخر عن التعاون والعلاقة الإستراتيجية الخاصة بين إسرائيل والولايات المتحدة".

ويعتبر الإعلان عن استيعاب هذه الطائرات يعني أنها باتت قادرة على تنفيذ غارات عملانية، وشن غارات على أهداف للعدو دون أن تتمكن أنظمة الرادار من اكتشافها، بحيث يمكن استخدامها في منع تعزز قوة حزب الله وحماس والتواجد الإيراني في سورية، بحسب الصحيفة.

وأضافت الصحيفة أنه من المتوقع أن تشارك هذه الطائرات التي ستصل بعد ستة شهورقريبا، في العمليات التي يشنها سلاح الجو الإسرائيلي إلى جانب طائرات "أف 16" و"أف 15".

من جهته قال قائد سلاح الجو عميكام نوركين،أن الإعلان عن جاهزية الطائرة العملانية يأتي في فترة يعمل فيها سلاح الجو على نطاق واسع في عدة جبهات في شرق أوسط متغير ومتبلور مضيفاً أن التحدي العملاني الذي يتعقد يوميا يواجه برد جوي نوعي ومهني .

Anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024