الرئيسة/  عربية ودولية

رئيس وزراء إسبانيا على  أوروبا  الاعتراف بدولة فلسطين وتجنب ازدواجية المعايير تجاهها 

نشر بتاريخ: 2023-12-05 الساعة: 00:40
رئيس وزراء اسبانيا والرئيس ابو مازن


 

اعلام فتح / من  وفا- أكد رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، اليوم الإثنين، ضرورة ألا تظهر أوروبا معايير مزدوجة في مواقفها تجاه فلسطين والاحتلال الإسرائيلي.

وشدد سانشيز في تصريحات لإذاعة "كادينا سير" المحلية، على موقف إسبانيا الثابت من الصراع، مبينا أن بلاده تعكس موقف الشعب الإسباني وستحافظ على موقفها السياسي تجاه الصراع في الشرق الأوسط بصفتها دولة محبة للسلام.

وأكد أهمية أن يرى المجتمع الدولي في الحرب "فرصة لحل الصراع المتأجج" كل بضع سنوات والتقدم في تحقيق حل الدولتين، مشددا على ضرورة ان تعترف أوروبا بدولة فلسطين التي تحظى بالفعل باعتراف عدد كبير من الدول.

وجدد رئيس الوزراء الإسباني التأكيد على أنه من مصلحة أوروبا تحقيق السلام في أسرع وقت ممكن في الشرق الاوسط لدافعين الأول أخلاقي إذ لا يمكن السكوت عن موت المدنيين وآخر جيوسياسي لأن "الاستقرار في تلك المنطقة الهامة بالنسبة لأوروبا سينعكس إيجابا عليها".

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها الشامل على قطاع غزة الذي بدأته في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وأسفر عن استشهاد أكثر من 15.500 مواطن، بينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، إضافة إلى أكثر من 38 ألف جريح، في حصيلة غير نهائية.

mat

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024