الرئيسة/  فلسطينية

حملة الابادة الدموية الصهيونية الاستعمارية مستمرة على شعبنا : عشرات الشهداء في مدن قطاع غزة اليوم وفي الضفة الغربية وفي القائمة حوالي &- الف شهيد وحوالي 'à الف جريح مع دمار'à5 من بيوت القطاع

نشر بتاريخ: 2023-12-04 الساعة: 23:54

 

اعلام فتح / من  وفا- استشهد عشرات المواطنين اليوم الاثنين في انحاء الوطن ،بمدن قطاع غزة والضفة الغربية ،  في اليوم التاسع والخمسين من حملة الابادة الدموية الصهيونية الاستعمارية على الشعب الفلسطيني ، وسجلت اسماء أكثر من 15.500 مواطن، ب ارتقوا شهداء ينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، إضافة إلى أكثر من 38 ألف جريح، في حصيلة غير نهائية.

50 شهيدا على الأقل في قصف لطائرات الاحتلال لمدرستين تأويان نازحين في مدينة غزة

استشهد خمسون مواطنا على الأقل، وأصيب المئات، مساء اليوم الإثنين، في عدة غارات نفذتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مدرستين تأويان نازحين في حي الدرج من مدينة غزة.

وقال مراسلنا إن طائرات الاحتلال ومدفعيته قصفت مدرستي صلاح الدين التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، والشهيد اسعد الصفطاوي في حي الدرج بمدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد 50 نازحا على الأقل وإصابة المئات.

وأضاف أنه جرى نقل عشرات الشهداء والمصابين من المدرستين إلى المستشفى المعمداني في حي الزيتون المجاور في مدينة غزة.

وأشار إلى أن طواقم الإسعاف تواجهة صعوبات كبيرة في الوصول إلى المدرستين المستهدفتين لاخلاء الشهداء والمصابين نظرا لكثافة القصف المدفعي في تلك المنطقة.

يشار إلى أن مركزي الايواء في مدرستي صلاح الدين والشهيد اسعد الصفطاوي في حي الدرج بمدينة غزة، يتلقيان الرعاية من جمعية البركة الجزائرية.

عشرات الشهداء والجرحى في سلسلة غارات على حيي الزيتون والشجاعية من مدينة غزة
و استشهد عشرات المواطنين وأصيب آخرون، مساء اليوم الإثنين، في سلسلة غارات لطائرات الاحتلال استهدفت عدة منازل في حيي الزيتون والشجاعية من مدينة غزة.

وقال مراسلنا إن طائرات الاحتلال قصفت عشرات المنازل في حيي الزيتون والشجاعية، على رؤوس ساكنيها، ما أدى إلى ارتقاء عشرات الشهداء والجرحى.

وأضاف ان طائرات الاحتلال الحربية ومدفعيته استهدفت عشرات المحال التجارية في شارع عمر المختار في مدينة غزة، ما أدى إلى تدميرها.

شهداء وجرحى في قصف لطائرات الاحتلال على خان يونس ودير البلح
 

و استشهد وأصيب عدد من المواطنين، اليوم الإثنين، في قصف لطائرات الاحتلال الإسرائيلي، على خان يونس جنوب قطاع غزة، ودير البلح وسط القطاع.

وقال مراسلنا إن سبعة مواطنين استشهدوا وأصيب عدد آخر جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا في خان يونس جنوب قطاع غزة، فوق رؤوس ساكنيه.

وأضاف أن طائرات الاحتلال قصفت أيضا منزلا في دير البلح، ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء، وجرى نقلهم إلى مستشفى الأقصى.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها الشامل على قطاع غزة الذي بدأته في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وأسفر عن استشهاد أكثر من 15.500 مواطن، بينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، إضافة إلى أكثر من 38 ألف جريح، في حصيلة غير نهائية.

استشهاد شابين في سعير بمحافظة الخليل 

و أعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم الإثنين، عن استشهاد الشاب محمد سعدي الفروخ (22 عاما)، متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال، في بلدة سعير، شمال شرق الخليل.

وكانت "الصحة" قد أعلنت عن استشهاد الشاب أنس إسماعيل الفروخ (23 عاما) في وقت سابق من مساء اليوم، متأثرا بإصابته الحرجة، في سعير.

وقال مراسلنا إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي صوب الشابين الفروخ أثناء تواجدهما في منطقة رأس العاروض جنوب سعير، ما أدى لإصابة أحدهما في ظهره والآخر في الصدر، نقلا إثرها إلى المستشفى الأهلي بالخليل، وقد وصفت إصابتهما بالخطيرة، ليعلن عن استشهادهما لاحقا.

وباستشهاد الشابين الفروخ، ترتفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ بداية العام الجاري إلى 467، بينهم 259 شهيدا منذ السابع من تشرين أول/ أكتوبر الماضي.


 

mat

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024