الرئيسة/  فلسطينية

شهداء في القدس وطمون طوباس وبيتونيا وغزة برصاص جنود جيش منظومة الاحتلال الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 2023-12-01 الساعة: 01:26

استشهد 4 مواطنين في غزة والقدس وطمون وبيتونيا برصاص جنود جيش الاحتلال الاسرائيلي 

شهيد متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال شمال قطاع غزة

فقد استشهد مواطن، مساء اليوم الخميس، متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، ليرتفع عدد الشهداء في القطاع خلال فترة الهدنة الإنسانية المؤقتة إلى أربعة.

وأفادت مصادر محلية، باستشهاد مواطن متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال أمس الأربعاء، أثناء محاولته تفقد منزله.

ومنذ بدء الهدنة الإنسانية المؤقتة، في 24 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، سجّلت عدة خروقات للاحتلال الإسرائيلي، حيث استشهد وأصيب عدد من المواطنين، أثناء محاولتهم العودة إلى منازلهم المدمرة في وسط وشمال غزة لتفقدها، وأخذ احتياجاتهم الأساسية.

وتتعمد قوات الاحتلال إطلاق النار وقذائف المدفعية صوب المواطنين في المناطق الغربية في مدينة غزة، تحديدا في أحياء النصر، وتل الهوا، والشيخ رضوان، ومنطقة الشيخ عجلين.

وفي 26 تشرين الثاني/نوفمبر، استشهد، مزارع وأصيب آخر، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، أثناء عملهما بأرضهما شرق مخيم المغازي، شرق المحافظة الوسطى.

وفي اليوم الأول من الهدنة، استهدفت قوات الاحتلال مجموعة من المواطنين، أثناء محاولتهم العودة من جنوب القطاع إلى شماله، ما أدى إلى استشهاد اثنين منهم، وإصابة آخرين.

يذكر أن أكثر  من 15 ألف مواطن، بينهم 6150 طفلا وأكثر من 4 آلاف امرأة، ارتقوا خلال عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.


استشهاد شاب من طمون يرفع عدد شهداء اليوم إلى إربعة
الشهيد كارم خالد محمد بني عودة
الشهيد كارم خالد محمد بني عودة
طوباس 30-11-2023 وفا- استشهد شاب من بلدة طمون جنوب طوباس، مساء اليوم الخميس، متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب عاطوف في الأغوار الشمالية.

وأفادت وزارة الصحة باستشهاد الشاب كارم خالد محمد بني عودة (25 عاما) من طمون برصاص الاحتلال في الأغوار.

وكانت قوات الاحتلال قد أطلقت النار صوب الشاب بني عودة في وقت سابق من اليوم، ومنعت طواقم الهلال الأحمر من الاقتراب ونقله، ليعلن عن استشهاده لاحقا.

وبالتزامن مع ذلك، أغلقت قوات الاحتلال حاجزي تياسير والحمرا العسكريين في كلا الاتجاهين أمام حركة تنقل المواطنين، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة، وسط انتشار عسكري مكثف.

وباستشهاد الشاب بني عودة، يرتفع عدد الشهداء اليوم إلى أربعة، فقد استشهد الشقيقان مراد (38 عاما)، وإبراهيم نمر (30 عاما)، من بلدة صور باهر جنوب القدس المحتلة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، بزعم تنفيذهما عملية إطلاق نار صوب مستعمرين في محطة انتظار حافلات، فيما استشهد الشاب فادي مؤيد بدران (21 عاما) من قرية بيت عور التحتا غرب رام الله، متأثرا بإصابته بالرصاص الحي في الصدر خلال مواجهات أمام سجن "عوفر" العسكري، في بلدة بيتونيا.


استشهاد شقيقان برصاص الاحتلال في مدينة القدس
وفي القدس استُشهد شقيقان، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، عند المدخل الشمالي الغربي لمدينة القدس.

وبحسب مصادر إسرائيلية، فإن جيش الاحتلال أطلق الرصاص صوب الشقيقين مراد (38 عاما)، وابراهيم نمر (30 عاما)، من بلدة صور باهر جنوب القدس المحتلة، بحجة تنفيذهما عملية إطلاق نار صوب مستعمرين في محطة انتظار حافلات، ما أدى إلى استشهادهما.

وأعلنت المصادر ذاتها، عن مقتل ثلاثة مستعمرين، فيما أصيب 7 آخرون بجروح، وُصفت بين المتوسطة والخطيرة، جراء عملية إطلاق النار.

وفور عملية اطلاق النار، اقتحمت قوات الاحتلال مسقط رأس الشهيدين في صور باهر، وداهمت منزل أحدهما، واعتقلت أفرادا من عائلته.

والشهيد مراد متزوج، وأسير محرر، حيث أمضى في سجون الاحتلال 9 سنوات.

كما أغلقت شرطة الاحتلال حاجز قلنديا شمال المدينة، ومنعت المواطنين من المرور، ما تسبب بأزمة خانقة في المنطقة.

كما شددت من إجراءاتها العسكرية عند حاجز جبع شمال شرق القدس، وعند مدخل بلدة حزما، ومدخل بلدة العيزرية، إضافة إلى إغلاق مدخل قرية صور باهر جنوب القدس، وسط تعزيزات عسكرية في محيطها.

استشهاد شاب و4 إصابات برصاص الاحتلال في بيتونيا
واستشهد، فجر اليوم الخميس، شاب وأصيب عدد آخر برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات أمام سجن عوفر العسكري، في بلدة بيتونيا غربي رام الله.

وأفادت مصادر طبية لـ"وفا"، باستشهاد الشاب فادي مؤيد بدران (21 عاما) من قرية بيت عور التحتا غرب رام الله، متأثرا بإصابته بالرصاص الحي في الصدر، كما أصيب 4 بالرصاص الحي بالأطراف، وإصابتين بعد السقوط امام سجن عوفر العسكري.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت الأحياء القريبة من سجن "عوفر" العسكري المقام على أراضي المواطنين في بلدة بيتونيا، وصولا إلى دوار المدارس وسط البلدة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع المواطنين.

 

mat

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024