الرئيسة

الوحدات العسكرية الإسرائيلية تعلن حالة التأهب ودفع تعزيزات للضفة تحسبا لمواجهات نصرة للقدس

نشر بتاريخ: 2017-12-06 الساعة: 09:43


رام الله- إعلام فتح- أعلنت قيادة جيش الاحتلال الإسرائيلي الاستعداد في مختلف الوحدات العسكرية المتواجدة تحسبا من اندلاع مواجهات اليوم رفضاً لقرار الرئيس الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأميركية للقدس.

وأكدت قيادة الأركان على جاهزية الجيش للتصدي لأي مواجهات والتي قد تندلع عقب التصريحات والدعوات الصادرة عن الفصائل الفلسطينية لتصعيد النضال والحراك من خلال فعاليات الغضب والمظاهرات.

جاء ذلك بعد مناقشات أجرتها هيئة الاركان العامة للجيش والتي استمرت حتى منتصف ليل أمس تم خلالها تباحث فرص تدهور الأوضاع الأمنية خلال الأيام المقبلة على ضوء نية ترامب نقل سفارة بلاده إلى مدينة القدس المحتلة.

وحسب القناة الإسرائيلية الثانية، فإن الجيش تباحث في الخيارات الممكنة التي قد تشهدها الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة في أعقاب هكذا قرار. وأشارت القناة الى أن هيئة الأركان أصدرت تعليماتها لوحدات الجيش التي تخوض تدريبات بأنه قد يتم استدعاؤها على عجل حال تدهور الأمور.

وكان قد حذر مسؤولين أمنيين إسرائيليين نتنياهو والإدارة الأميركية من أن أي تغيير في الوضع بالقدس سوف يؤدي إلى اشتعال الحالة. وقالوا أن الشعب الفلسطيني بأكمله موحد خلف القدس"، وأن حركتي" فتح وحماس" في هذه المسألة "جسم واحد".

Anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024