الرئيسة/  بيانات ومواقف الحركة

سلامة: سنحمي القدس وشعبنا وقيادته لن يسمحا بمرور قرار ترامب مهما كان الثمن

نشر بتاريخ: 2017-12-04 الساعة: 11:09

رام الله- اعلام فتح- أكدت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح دلال سلامة، جاهزية الشعب الفلسطيني وقيادته لمنع مرور أي قرار من الرئيس الأميركي يعترف بالقدس المحتلة عاصمة لدولة الاحتلال (اسرائيل)، أو بنقل سفارة الأميركية إليها. 
وقالت سلامة في حديث لإذاعة موطني اليوم الإثنين:"نحن جاهزون للتصدي، وشعبنا وقيادته لن يسمحا بمرور هذا القرار"، وأضافت مشددة على حق الشعب الفلسطيني التاريخي في أرضه وعاصمة وطنه فلسطين، وقالت:" لن نتوانى للحظة عن  تقديم الغالي والنفيس في سبيل تحقيق الثوابت الوطنية".
وقالت عضو مركزية فتح :" ننتظر من العالم العربي والإسلامي قرارات جوهرية وحاسمة لمنع قرار قد يتخذه الرئيس الأمريكي ترامب الأربعاء المقبل، لنقل السفارة الأمريكية إلى القدس والإعتراف بها كعاصمة لدولة الاحتلال".
وحذرت سلامة من مخاطر وتداعيات أي قرار من هذا النوع، وقالت: القرار سيحفز العنف ويشعل الإضطراب والإرهاب في المنطقة"، وأضافت:" ستضع الإدارة الأميركية نفسها في مواجهة مع العالم بقرار لاقانوني غير مسبوق"، ولفتت إلى وقوف أغلبية دول العالم ضد هذا القرار لمخالفته القرارات الدولية التي أقرت بأن القدس الشرقية المحتلة عاصمة دولة فلسطين.

 

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024