الرئيسة/  ثقافة

الاتحاد العام للكتّاب والأدباء يستضيف ندوة عن الأدب والثورة

نشر بتاريخ: 2021-01-07 الساعة: 10:47

 

غزة - إعلام فتح -  استضاف الاتحاد العام للكتّاب والأدباء الفلسطينيين، في مقره بمدينة غزة ندوة تحت عنوان (الأدب والثورة بين الواقع والمأمول) بتنظيم مفوضية المنظمات الشعبية والجماهيرية في حركة فتح،المكتب الحركي المركزي للكتّاب والأدباء الفلسطينيين، المحافظات الجنوبية.
وأدار الندوة عضو الأمانة العامة في الاتحاد الأديب شفيق التلولي، الذي رحب بالحضور والمحاضرين، عابرًا في كلمته على تاريخ الثورة الفلسطينية ودور الكتّاب والأدباء في تثوير القلم وتنوير الدرب للخلاص من الاحتلال.
من جهته أكد الأمين العام المساعد الروائي عبدالله تايه على أهمية دور الثقافة والمثقفين في صقل الوعي العام بالمعرفة و الأدب، وتطرق إلى محطات مهمة في الثورة الفلسطينية كاشفًا عن دور المبدعين فيها، إلى درجة أن يكون الكاتب والفنان من أهم مرتكزات الثورة، ولسان حالها، ومقدمًا في ورقته توصيات لقيادة حركة فتح ورئيس مجلس الوزراء بضرورة فصل الثقافة عن الإعلام، ودعم الكتّاب.
وفي ورقته أكد الكاتب والباحث ناهض زقوت، نائب أمين سر المكتب الحركي للكتّاب والأدباء على دور الطليعة الأولى من المثقفين، في تبني أهداف الثورة الفلسطينية، وبناء مؤسسات ثقافية داخل منظمة التحرير، وتطور هذه المؤسسات لتواكب الأحداث والتطورات على أرضية التحرر والخلاص من الاحتلال، وبناء النفس وتقوية الإرادة الوطنية، معرجًا على تفاصيل كثيرة أثرت الندوة.
كما تداخل العديد من الحضور النخبوي، طارحين الأسئلة ومعطين معلومات مهمة حول الثقافة كفعل وقوة ناجزة ورافعة للروح المعنوية عند كل مواجهة، وفي تشكيل الوعي الجمعي في المجتمعات الفلسطينيةوللحفاظ على الموروث وإبقاء الذاكرة في حالة استنفار للتصدي ومقاومة الرواية المزيفة للمحتل.

m.a

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024